سياسة عربية

الإمارات تعلن مقتل أحد طياريها إثر سقوط طائرته في اليمن

لم تورد الإمارات أي تفاصيل عن الحادث - أرشيفية
لم تورد الإمارات أي تفاصيل عن الحادث - أرشيفية
أعلنت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الاثنين، مقتل أحد طياريها إثر سقوط طائرته خلال عملية للتحالف العربي في اليمن. 

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، عن القيادة العامة للقوات المسلحة إعلان مقتل الملازم ثاني طيار سلطان محمد علي النقبي، إثر سقوط طائرته بحسب ما قالت إنه "خلل فني". 

وأضافت الوكالة أن "الحادثة وقعت أثناء أداء مهمته في عملية ضمن عمليات قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن".

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، أعلنت الوكالة نقلاً عن القيادة العامة للقوات المسلحة، مقتل الرقيب أول ناصر غريب المزروعي، أحد جنودها، متأثرا بإصابة سابقة خلال مشاركته في عمليات التحالف.

وتعد هذه الحادثة هي الثانية من نوعها في أقل من شهر، حيث أعلنت الإمارات في منتصف آب /أغسطس الماضي، سقوط مروحية عسكرية تابعة لها في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الجنود كانوا على متنها. 

وأعلن إصابة صهر ولي عهد أبو ظبي،  محمد بن زايد،  في الحادثة التي قالت الإمارات إنها نتجت بعد هبوط المروحية اضطراريا.

في حين تشير المعلومات وقتها إلى أن تلك الطائرة ربما تعرضت لنيران أرضية، لا سيما وأنها سقطت في منطقة لا تزال أجزاء منها خاضعة لتنظيم القاعدة في شبوة.

ولم تورد الوكالة تفاصيل أخرى حول الحادثتين.

أما قيادة التحالف العربي فقالت في بيان لها إن الطائرة الإماراتية سقطت أثناء قيامها بمهام استطلاعية فوق البحر الأحمر.

وأعلن المتحدث الرسمي لقوات التحالف، تركي المالكي، أنه وفي تمام (09:45) من صباح الاثنين ، سقطت إحدى الطائرات التابعة للقوات المسلحة الإمارتية المشاركة التحالف باليمن أثناء تأديتها لإحدى المهام الاستطلاعية بمنطقة العمليات فوق مياه البحر الأحمر وذلك لأسباب فنية.

وتعتبر الإمارات ثاني أكبر دولة مشاركة بقوات جوية في عملية "عاصفة الحزم" باليمن، والتي بدأت في 26 مارس/ آذار 2015، وتحولت إلى "إعادة الأمل" في 22 أبريل/نيسان من العام نفسه. 
التعليقات (0)