سياسة دولية

شيخ الأزهر: هذا ما سنفعله لوقف المجازر بميانمار

الطيب: السلطات أجبرت مسلمي إقليم راخين في ميانمار على الفرار من أوطانهم تحت ضغط هجمات وحشية بربرية- جيتي
الطيب: السلطات أجبرت مسلمي إقليم راخين في ميانمار على الفرار من أوطانهم تحت ضغط هجمات وحشية بربرية- جيتي
استنكر شيخ الأزهر، أحمد الطيب، ما تنقله وسائل الإعلام ومواقعُ التواصُل الاجتماعي، من صورٍ مفزعةٍ ومروعة لأعمال القتل والتهجير، والحرق والإبادة الجماعية، والمجازر الوحشية التي راح ضحيتها مئات النساء والأطفال والشباب والشيوخ الذين حوصروا في إقليم راخين في ميانمار.

وقال الطيب، في بيان متلفز، مساء اليوم الجمعة، إن مؤسسة الأزهر "ستقود تحركات إنسانية على المستوى العربي والإسلامي والدولي لوقف المجازر التي يدفع ثمنها المواطنون المسلمون وحدهم في ميانمار". 

وأضاف: "السلطات أجبرت مسلمي إقليم راخين في ميانمار على الفرار من أوطانهم تحت ضغط هجمات وحشية بربرية، لم تعرفها البشرية من قبل، ومنهم مَن مات مِن ألم المشي وقسوة الجوع والعطش والشمس الحارقة، ومنهم مَن ابتلعته الأمواج بعدما ألجأه الفرار إلى ركوب البحر".

وتابع: "هذا المشهد الهمجي واللاإنساني ما كان ليحدث لولا أن الضمير العالمي قد مات، ومات أصحابه، وماتت معه كل معاني الأخلاق الإنسانية (..) وأصبحت كل المواثيق الدولية التي تعهدت بحماية حقوق الإنسان وسلام الشعوب وحقها في أن تعيش على أرضها، حبرًا على ورق، بل أصبح كذبًا لا يستحق ثمن المداد الذي كتبت به".
التعليقات (4)
dr hicham
السبت، 09-09-2017 12:41 م
لعنة الله عليك ياعدو الله ياكافر يا أيها الكذاب الأشر نحن المسلمين في العالم أصبحنا نمقت الأزهر وحثالاته إلا إذا تحرر من قبظة الصهاينة وعلى رأسهم عدو الله اللدود السيسي وكذللك علي جمعة وأنت أيها البليد والوغد الحقيرdr hicham medecin hematologue al'organisation mondiale de la sante geneve suisse
محمود
السبت، 09-09-2017 11:26 ص
بس هذا الي طلع معاك . الاولى بك أن توجه ندائك للجيوش الاسلامية بالتحرك نحو انقاذ هم .
معتز
السبت، 09-09-2017 01:16 ص
صح النوم يا افندم. اذا كان لازال للازهر من ايمان فليمنع المجازر في مصر اولاً وليقل كلمة حق عند السيسي الجائر يقول له انت انقلبت على الشرعية وان لا شرعية لك. لك هيهات ان يحصل ذلك وشيخ الازهر كان عضواً في لجنة سياسات الحزب الوطني الحاكم ايام المخلوع مبارك.
حجاج علي
السبت، 09-09-2017 12:44 ص
سعيكم مشكور يا شيخ. ما بال القتل و الحرق في رابعة!!!!!