سياسة دولية

بيونغ يانغ: صواريخنا قادرة على الوصول لأي مكان على الأرض

قالت كوريا الشمالية إنها لا تسعى للحرب - أرشيفية
قالت كوريا الشمالية إنها لا تسعى للحرب - أرشيفية
قالت كوريا الشمالية ردا على التهديدات الأمريكية بعقوبات مشددة، إنها قادرة على الرد على الولايات المتحدة في أي مكان على سطح الأرض، وإنها مزودة بسلاح الردع النووي "الأقوى".

ونقلت شبكة "سي أن أن" عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية كلام الناطق باسم وزارة الخارجية الكورية، الذي قال إن الادعاء الأمريكي بأن بلاده تسعى إلى إشعال حرب في المنطقة كلام "سخيف".

وقال إن الولايات المتحدة تحاول إخفاء أنها المحرض الرئيسي للتوتر والتهديدات النووية.

وتابع: "إن أمريكا هي الجهة العدوانية التي تتمنى وقوع حرب، وكوريا الشمالية تواصل تطوير برنامجها النووي بسبب السياسات العدائية لواشنطن".

وقال: "ليس لدينا خيار سوى مضاعفة الجهود لتعزيز قدراتنا النووية".

عقوبات جديدة 

وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين إنه إذا لم تفرض الأمم المتحدة مزيدا من العقوبات على كوريا الشمالية، فإن هناك أمرا تنفيذيا جاهزا لتوقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يفرض عقوبات على أي دولة تقوم بأنشطة تجارية مع بيونغ يانغ.

وقال منوتشين للصحفيين على متن طائرته في رحلة العودة لواشنطن من نورث داكوتا، حيث ألقى ترامب خطابا عن الإصلاح الضريبي: "لدي أمر تنفيذي مُعد.. جاهز لتوقيع الرئيس.. سيخول لي أن أوقف علاقات تجارية وأفرض عقوبات على كل من يتعامل تجاريا مع كوريا الشمالية. سينظر الرئيس في هذا في الوقت المناسب".

أوروبيا، أعلنت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني الخميس في تالين أن التكتل يعد لفرض عقوبات جديدة مكملة لعقوبات الأمم المتحدة على كوريا الشمالية ردا على التجربة النووية الأخيرة التي قامت بها.

وصرحت موغيريني لدى وصولها إلى إستونيا للمشاركة في اجتماع لوزراء الدفاع ومن بعده وزراء الخارجية الأوروبيين: "سأقترح اليوم على الوزراء العمل في الأيام المقبلة على عقوبات جديدة للاتحاد".
التعليقات (1)
سوري مغترب
الخميس، 07-09-2017 10:53 م
يا عمي أنتو شو ناطر .. اخلعهم صاروخين وخليها تولع .. شايفك متل بشار الأسد .. لم ولن وسوف ولعل وحيثما .. لهلأ ما قدرت احفظ اسمك على قد ما بتغر وبتلعي ..