سياسة عربية

الأردن يطلب من الإنتربول القبض على أحد أصهار العائلة المالكة

فشلت مفاوضات لتسوية القضية - أرشيفية
فشلت مفاوضات لتسوية القضية - أرشيفية

قررت السلطات الأردنية ملاحقة رئيس مجلس إدارة شركة الفوسفات الأردنية السابق، وليد الكردي، دوليا وطلب مساعدة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول" للقبض عليه وتسليمه.

والكردي أحد أصهار العائلة المالكة بالأردن ومتزوج عمة العاهل الأردني، عبد الله الثاني، الأميرة بسمة شقيقة الملك الراحل، الحسين بن طلال.

وبحسب ما نشرت وكالة الأنباء الرسمية فقد قرر مجلس الوزراء الأردني تكليف وزير العدل بمتابعة السير في الإجراءات القانونية اللازمة لاسترداد الكردي.

وكلف مجلس الوزراء وزير العدل بمخاطبة وزير الداخلية البريطاني، لتسهيل إجراءات القبض على الكردي واسترداد المبالغ المحكوم بها ضمن القنوات الدبلوماسية.

وقالت الوكالة إن السلطات فاوضت الكردي لعمل تسوية على مدار عامين لكنها لم تسفر عن اتفاق، وتوقفت بشكل نهائي، ما استدعى المضي قدما في الإجراءات القانونية.

من جانها كتبت الأميرة بسمة بنت طلال عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "اتقوا دعوة المظلوم".

ولم تذكر الأميرة أن المنشور متعلق بطلب تسليم زوجها صراحة.


التعليقات (1)
كاظم أنور دنون
الأربعاء، 30-08-2017 08:28 ص
إن لم تكن تستحي فأفعل ما تشاء، عن أي مظلوم تتحدث هذه المرأة؟؟ الرشاوي والاختلاس والسرقة والفساد علامة مسجلة للنظام الذي ترفلين بالنعيم لكونك عضو فاعل فيه........... أنت كنت تتلقي الرشاوي والخاوات على أساس أنها تبرعات وصدقات ، ويتم تسجيلها بأسم جمعيات البر والأحسان التي تملكينها، فأرجوكي لا تتحدثي عن الفضيلة والظلم وأنتي غارقة بالفساد . الكل يعلم بان هذا الحرامي هو حلقة وصل صغيرة بيد النظام ، وأن الحصة الكبيرة من الكيكة أكلها أبو الحرامية الكبير . المضحك بالموضوع أنه هذا الرجل صار متغدي ومتعشي مع السفير الأردني بلندن فوق ال70 مرة من لحظة هروبه للخارج، وكل مرة يخرج علينا النظام ليواصل علينا “كذبة” الأنتربول

خبر عاجل