سياسة عربية

النظام السوري يؤيد الاتفاق بين حزب الله وتنظيم الدولة

حزب الله اللبناني اتفق مع تنظيم الدولة على تسلم جثامين قتلاه- أ ف ب
حزب الله اللبناني اتفق مع تنظيم الدولة على تسلم جثامين قتلاه- أ ف ب
قالت وسائل إعلام رسمية سورية، الأحد، إن الجيش وافق على اتفاق بين جماعة حزب الله اللبنانية وتنظيم الدولة يسمح بنقل متشددي التنظيم من منطقة الحدود السورية اللبنانية إلى شرق سوريا.

ونقل التلفزيون السوري عن مصدر عسكري قوله: "بعد النجاحات التي حققتها قواتنا المسلحة بالتعاون مع المقاومة الوطنية اللبنانية (حزب الله) في جرود القلمون الغربي.. تمت الموافقة على الاتفاق الذي نظم بين حزب الله وتنظيم داعش".

ولم يتضح بعد ما إذا كان الاتفاق يتضمن متشددي تنظيم الدولة على الجانب السوري فقط من الحدود أم على الجانب اللبناني كذلك.

اقرأ أيضا: وقف إطلاق النار بالقلمون الغربي مع "الدولة" ضمن اتفاق شامل

وبدأ سريان وقف لإطلاق النار اليوم الأحد في جيب واقع تحت سيطرة التنظيم يمتد على الحدود السورية اللبنانية حيث يقاتل المتشددون الجيش اللبناني على جهة وجماعة حزب الله اللبنانية والجيش السوري على الجهة الأخرى.

وذكرت وكالة "تسنيم" الإيرانية أن "المقاومة الإسلامية تسترجع اليوم جثامين خمسة شهداء من أبطالها قضوا في أواخر حزيران 2014 على يد تنظيم داعش في جرود القلمون الغربي وتشير المعلومات إلى أن تنظيم داعش كان قد دفنهم قرب معبر ميرا الّذي باتت تسيطر عليه المقاومة فعليًّا".

وأفادت الوكالة الإيرانية بأنّه "سيجري اليوم فحوص الحمض النووي لتحديد هويات الشهداء تمهيدا لنقلهم إلى بلداتهم ومدنهم وإقامة جنازات تليق بهم وببطولاتهم".
التعليقات (0)

خبر عاجل