فنون منوعة

"نتفليكس" تستحوذ على دار نشر في أول عملية شراء لها

يملك كاتب السيناريو الشهير مارك ميلار دار النشر - أ ف ب
يملك كاتب السيناريو الشهير مارك ميلار دار النشر - أ ف ب
أعلنت منصة "نتفليكس" الإلكترونية أنها اشترت دار النشر "ميلاروورلد" المملوكة لكاتب السيناريو البريطاني مارك ميلار، في أول عملية شراء في تاريخها.

وعلق كاتب السيناريو المعروف خصوصا بكتابته القصص المصورة الناجحة "كيك آس" و"كينغسمان: ذي سيكريت سرفيس"، في تغريدة عبر تويتر "المميز في الموضوع أن ميلاروورلد هي أول عملية شراء لـ"نتفليكس".

وقد أطلق ميلار وهو كاتب سيناريو متعاون مع شركتي "مارفل" و"دي سي كوميكس" الأميركيتين العملاقتين في مجال القصص المصورة، شركته "ميلاروورلد" سنة 2004 التي تنشر الكثير من إنتاجاته بينها "جوبيترز ليغاسي" و"ام بي اتش".

ومن شأن عملية الشراء هذه التي لم تحدد قيمتها تسهيل نقل أعماله إلى التلفزيون والسينما.

وتعتزم "نتفليكس" و"ميلار" العمل سويا على إنتاج أفلام ومسلسلات للكبار والأطفال لشخصيات سلاسل قصص "ميلاروورلد" المحببة لدى النقاد والمعجبين، على ما ذكرت "نتفليكس" في بيان.

وأشارت "نتفليكس" إلى أن عملية الشراء هذه "تمثل تقدما يهدف للعمل مباشرة مع مؤلفين غزيري الإنتاج ومبدعين للحصول على حقوق لقصص تصور شخصيات مذهلة وعوالم وهمية متداخلة".

وقد تم نقل الكثير من أعمال مارك ميلار البالغ 47 عاما إلى الشاشة الكبيرة بينها "وانتد" (2008) وهو إنتاج هوليوودي ضخم مع أنجيلينا جولي.

وهو أيضا كاتب القصص المصورة "سيفيل وور" و"اولد مان لوغان" التي تم اقتباسها في فيلمي "كابتن أميركا: سيفيل وور" و"لوغان" من إنتاج "مارفل".
التعليقات (0)