رياضة دولية

هل سيعود رونالدو للدوري الإنجليزي بسبب "الضرائب"؟

كريستيانو رونالدو ريال مدريد الدوري الإسباني ـ أ ف ب
كريستيانو رونالدو ريال مدريد الدوري الإسباني ـ أ ف ب
نشرت صحيفة "فيلت" الألمانية تقريرا تحدثت فيه عن إمكانية عودة نجم ريال مدريد، كريستيانو رونالدو إلى الدوري الإنجليزي وذلك على خلفية قضية التهرب الضريبي التي تلاحقه، لاسيما وأن النجم البرتغالي أعرب عن رغبته في العودة إلى الدوري الإنجليزي علنا أثناء مثوله أمام المحكمة.
 
وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن جلسة الاستماع في خصوص قضية التهرب الضريبي دفعت رونالدو إلى تغيير موقفه بشأن بقائه في نادي ريال مدريد والتفكير بجدية في التعاقد مع أحد الأندية الإنجليزية.
 
وأكدت الصحيفة أن نفقات أندية الدوري الإنجليزي الممتاز في سوق الانتقالات تخطت مؤخرا سقف مليار يورو لتبلغ بالتحديد 1.057 مليار يورو، حيث بلغت قيمة صفقة انتقال اللاعب الصربي، نيمانيا ماتيتش من نادي تشيلسي إلى نادي مانشستر يونايتد قرابة 44.7 مليون يورو، بينما كلّف انتقال المهاجم النيجيري، كيليتشي إيهيناتشو من نادي مانشستر سيتي إلى نادي ليستر سيتي ما يناهز عن 27.7 مليون يورو.
 
وأوضحت الصحيفة أن الدوريات الأوروبية الأخرى أنفقت مبالغ ضخمة في هذا الميركاتو، حيث أنفقت الأندية الإيطالية إلى حد الآن قرابة 734 مليون يورو، والأمر سيان بالنسبة لأندية الدوري الألماني التي أنفقت 483  مليون يورو، فضلا عن أندية الدوري الإسباني التي دفعت قرابة 358 مليون يورو.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن الدوري الإنجليزي أصبح يستقطب أغلب اللاعبين الراغبين في خوض تجربة جديدة، كما أنه أصبح الوجهة المفضلة لأعلى اللاعبين أجرا. وخلال الأسابيع القادمة، من الممكن أن ينتقل النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو إلى إحدى الأندية الإنجليزية.
 
وأفادت الصحيفة أن المهاجم البرتغالي أصبح متخوفا أكثر من أي وقت مضى من قضية التهرب الضريبي. وفي هذا الصدد، أوردت وسائل إعلام إسبانية أن مهاجم ريال مدريد حضر يوم الاثنين الماضي جلسة استماع وأعرب خلالها بصفة علنية عن رغبته في العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.
 
وفي السياق ذاته، أورد راديو "كادينا سير" أن رونالدو قال أثناء مثوله أمام القاضية، مونيكا غوميز فيرير، بصريح العبارة "لم أواجه مثل هذه المشاكل في إنجلترا، لذلك فإنني أرغب بشدة في العودة إلى هناك".
 
وأوردت الصحيفة أن لجنة الضرائب الإسبانية اتهمت رونالدو بالتهرب من دفع ضرائب تبلغ قيمتها 15 مليون يورو. والجدير بالذكر أنه على امتداد سنوات، كان النجم البرتغالي يخفض من ضرائبه عن طريق شركات وهمية في الخارج بطريقة غير مشروعة.
 
وبعد أن قدمت لجنة الضرائب الإسبانية شكوى ضد رونالدو، راجت شائعات قبل كأس القارات الأخيرة بروسيا مفادها أن النجم البرتغالي يخطط للخروج من النادي الملكي بصفة مبكرة.
 
وذكرت الصحيفة أن رونالدو أعرب خلال إدلائه بشهادته أنه متيقن من براءته من تهمة التهرب الضريبي.  من جهة أخرى، نشرت شركة جيستيفوتي، الممثلة لوكيل أعمال النجم البرتغالي، شهادة ضريبية تثبت بأن اللاعب دفع جميع مستحقاته الضريبية. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الشهادة تثبت أن رونالدو لم يكن ينوي التهرب من دفع الضرائب.
 
وفي الختام، قالت الصحيفة إن النجم البرتغالي يمكن أن يعود إلى ناديه السابق مانشستر يونايتد، علما وأن المهاجم البالغ من العمر 32 سنة انتقل من نادي الشياطين الحمر إلى الفريق الملكي سنة 2009 في صفقة تناهز 94 مليون يورو.
التعليقات (0)

خبر عاجل