حول العالم

بودكاستر مغربي يجعل ترامب يغني "ديسباسيتو" بشكل مختلف (شاهد)

ترامب يضحك جيتي
ترامب يضحك جيتي
تداول نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي شريط فيديو يظهر فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وهو يؤدي أغنية "ديسباسيتو" الشهيرة.

الفيديو الذي أعده البودكاستر المغربي "زكرياء الشاوش" المعروف بـ"maestroziikos" استعمل فيه مجموعة من الكلمات المقتطفة من خطابات الرئيس الأمريكي خلال حملته الانتخابية وبعد توليه الرئاسة، وركبها لينتج كلمات "ديسباسيتو"، مصحوبة بإيقاعات موسيقية للأغنية.

وقد حظي الشريط بانتشار واسع في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" واقتربت مشاهدته من حاجز المليون بعد أسبوعين من نشره على قناة "روميكس 36" للبودكاستر زكرياء في اليوتيوب.

                           

وأشاد النشطاء بهذه الفكرة، وطالبو البودكاستر "زكرياء" بالاستمرار في هذه التجربة، واقترحوا عليه مجموعة من الأغاني لتوظيفها في أعماله القادمة مع شخصيات سياسية وفنية من دول مختلفة.

اقرأ أيضا: "ديسباسيتو" تصبح أكثر أغنية بثت على الإنترنت في التاريخ

وحول اختياره للرئيس دونالد ترامب لأداء أغنية "ديسباسيتو"، قال زكرياء على صفحته بـ"فيسبوك": "تلقيت العديد من الاقتراحات طالبتني بإنجاز عمل فيه دونالد ترامب يؤدي أغنية ديسباسيتو، في الأول قلت لا، هذا مستحيل، لكن وبعد بضعة أسابيع قلت لنفسي دعونا نحاول، فكانت هذه هي النتيجة".

وأضاف: "آمل أن يعجبكم عملي، وأشكركم على دعمكم"، وتابع: "أنا في انتظار أفكاركم المجنونة".

وحول المدة التي استغرقها لإعداد الشريط، وعدد الفيديوهات التي شاهدها للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال زكرياء لـ"عربي21"، إنه شاهد ما يقارب 50 فيديو للرئيس الأمريكي، واستغرق العمل عليها قرابة 5 أيام.

ويعد زكرياء الشاوش من أشهر البودكاستر المغاربة ببرنامجه "روميكس 36"، الذي يدمج فيه الموسيقى مع أصوات أو كلمات لشخصيات معروفة خاصة في المجال السياسي والفني بطريقة مجنونة ومختلفة.

وتحظى قناة البودكاستر المغربي على اليوتيوب بمتابعة أزيد من 300 ألف متابع. وفي تعريفه للقناة قال زكرياء: "أجعل أي شخص يغني أي شيء".

يذكر أن زكرياء الشاوش أنجز أعمالا أخرى ظهر فيها الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما يغني أغاني شهيرة.

                       

يشار إلى أن الأغنية الصيفية الراقصة (ديسباسيتو) حققت رقما قياسيا بعد أن أصبحت أكثر أغنية بثت على الإنترنت في التاريخ إذ تم بثها 4.6 مليار مرة عبر منصات بارزة، بحسب ما أفادت شركة يونيفرسال ميوزيك.

وصدرت الأغنية في البداية في كانون الثاني/ يناير وغناها المغني لويس فونسي من بويرتوريكو ومغني الراب دادي يانكي، ثم صدرت منها نسخة موزعة بشكل جديد وشارك في غنائها جاستن بيبر. وتصدرت الأغنية قوائم سباقات الأغاني في 35 دولة حول العالم وهيمنت على المحطات الإذاعية.

اقرأ أيضا: كيف أنقذت "ديسباسيتو" جزيرة بورتوريكو من الإفلاس؟ (فيديو)
التعليقات (0)