سياسة عربية

المرحلة الثانية من اتفاق "عرسال" تدخل حيز التنفيذ

البدء بنقل مسلحي "جبهة النصرة" إلى داخل سوريا- أرشيفية
البدء بنقل مسلحي "جبهة النصرة" إلى داخل سوريا- أرشيفية
قالت وحدة الإعلام الحربي التابعة لجماعة حزب الله اللبنانية إن الاستعدادات بدأت، الاثنين، لنقل مقاتلين من جبهة النصرة وأقاربهم من المنطقة الحدودية اللبنانية إلى سوريا مقابل الإفراج عن أسرى لحزب الله.

وقال الإعلام الحربي في وقت سابق إنه في إطار اتفاق لوقف إطلاق النار بين حزب الله وجبهة النصرة الذي بدأ سريانه الأسبوع الماضي، وسيغادر نحو تسعة آلاف شخص إلى منطقة خاضعة لسيطرة المعارضة في سوريا، اليوم الاثنين.

ويشمل الاتفاق مغادرة جميع عناصر جبهة النصرة من منطقة الحدود الشمالية الشرقية للبنان قرب بلدة عرسال وكذلك أي مدنيين في مخيمات اللاجئين القريبة يرغبون في المغادرة. وستطلق جبهة النصرة سراح ثمانية مقاتلين من حزب الله في إطار الاتفاق.

وتمت المرحلة الأولى من وقف إطلاق النار بوساطة جهاز لبناني للأمن الداخلي أمس الأحد حيث تبادل الجانبان جثامين مقاتلين لقوا حتفهم في الاشتباكات بينهما.

وأعلنت وحدة الإعلام الحربي التي تديرها جماعة حزب الله "بدء وصول الحافلات التي ستنقل مسلحي جبهة النصرة وعائلاتهم... إلى جرود عرسال".

وسيطر حزب الله على معظم منطقة جرود عرسال الجبلية القاحلة في الأسبوع الماضي في هجوم مشترك مع الجيش السوري لطرد المتشددين من آخر موطئ قدم لهم في منطقة الحدود.
التعليقات (0)

خبر عاجل