سياسة دولية

خطيب جمعة طهران يهدد واشنطن ويشيد بتحرير الموصل

كرماني قدم التهاني بتحرير مدينة الموصل- وكالة فارس
كرماني قدم التهاني بتحرير مدينة الموصل- وكالة فارس
قال خطيب جمعة طهران محمد علي كرماني، إن رعايا من 86 بلدا شاركوا في صفوف تنظيم الدولة الإرهابي، بينهم 3 آلاف عنصر من السعودية وحدها، إضافة إلى آلاف من دول أخرى، مهددا في ذات الوقت الولايات المتحدة، بأنه لن يبقى لها مركز آمن في العالم، اذا ارتكبت أي حماقة ضد إيران.

وقدم كرماني التهاني بتحرير مدينة الموصل، وقال: "لقد شاهدنا كيف أن الشرطة العراقية أعلنت عن قتل أكثر من 1000 داعشي وتكفيري، ودمرت عشرات المركبات المفخخة خلال تحرير الموصل".

وأضاف: "كما تم الإعلان أيضا عن قتل أكثر من 28 ألف داعشي، وإلقاء القبض على 4 آلاف منهم طيلة الحرب على الإرهاب في العراق".

من جانب آخر قال خطيب جمعة طهران، إن أميركا تزيد يوما بعد يوم من جرائمها.

وتابع: "لقد أصبح من العادي لأميركا تقديم الدعم للكيان الصهيوني وقتلة الشعوب وفرض العقوبات وتصعيدها، وهذا لا يدعو إلى التعجب، لأن طبيعة أميركا خبيثة".

اقرأ أيضا: ماذا قال خطيب جمعة طهران عن آل سعود وآل خليفة؟

وتابع كرماني: "ليدرك أولئك وليدرك العالم، أننا مقتدرون للغاية، لدينا قوات مسلحة صامدة ومقتدرة وتعمل بدأب وجدية، ولدينا حرس ثوري يثير الرعب بصواريخه في قلوب العدو".

وذكر كرماني بما قاله مركز أبحاث "بيغين السادات" بشأن الهجوم الصاروخي لإيران على موقع لتنظيم الدولة مؤخرا في دير الزور بسوريا، وقال: "إن إيران استعرضت عضلاتها بهذا الهجوم الصاروخي، ولدى إيران قوة توازي روسيا وأميركا، وهي قادرة على ممارسة قوتها لمئات الكيلومترات ما وراء حدودها".

وعن الاتفاق النووي قال كرماني: "إن الشعب الإيراني ليس لديه أدنى ثقة بأميركا وحلفائها، لأنه يدرك جيدا سوابق خيانات أميركا.. ففي الاتفاق النووي كان مقررا رفع كل أنواع الحظر، إلا أننا نرى الحظر يزداد باستمرار".
التعليقات (0)