سياسة عربية

كم عدد الحسابات التي قال "العواد" إن قطر تشغلها على تويتر؟

وزير الثقافة والإعلام عواد العواد زعم أنه تم حصر أكثر من 23 ألف حساب مصطنع - تويتر
وزير الثقافة والإعلام عواد العواد زعم أنه تم حصر أكثر من 23 ألف حساب مصطنع - تويتر
كشف وزير الثقافة والإعلام السعودي عواد العواد، الخميس، عن عدد الحسابات التي تشغلها وتتحكم فيها دولة قطر على "تويتر".

وقال عواد العواد الذي قاطعت بلاده قطر، إن الدوحة تشغّل أكثر من 23 ألف حساب على "تويتر" تدعو إلى إثارة الفتنة في السعودية.  

ومن بين تلك الحسابات، حساب غامض يحمل اسم "مجاهد" (ربما المقصود حساب مجتهد) متخصص بنشر أسرار العائلة المالكة السعودية ويتابعه أكثر من 1.8 مليون شخص على "تويتر"، بحسب ما أوضح العواد الذي يزور باريس في إطار جولة أوروبية.

اقرأ أيضا: حصار قطر.. فخ وقعت فيه المملكة العربية السعودية

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر في الخامس من حزيران/ يونيو، علاقاتها بقطر وفرضت عليها عقوبات اقتصادية متهمة الدوحة بدعم مجموعات "إرهابية" وأخذت عليها التقارب مع إيران. لكن الدوحة التي تضم أكبر قاعدة جوية أمريكية في الشرق الأوسط، نفت مرارا الاتهامات بدعم الإرهاب

ومن بين مطالب هذه الدول لإنهاء الأزمة أن تقوم قطر بإغلاق قناة الجزيرة وقطع علاقاتها مع جماعات إسلامية. لكن الدوحة ردت عليها سلبا.

وقال وزير الإعلام السعودي: "تم حصر أكثر من 23 ألف حساب مصطنع. قطر كانت وراء هذه الحسابات التي تدعو إلى الثورة في المملكة".

وتابع العواد: "بالنسبة لنا هذه مسالة أمن وطني، أي تأجيج الشارع".

وبحسب الوزير فإن قطر كانت تقف وراء حسابات على "تويتر" دعت إلى تظاهرات في 21 نيسان/ أبريل و2 حزيران/ يونيو في السعودية خلال شهر رمضان. لكنه شدد على أن تلك التحركات "فشلت".
 
ويستخدم "تويتر" على نطاق واسع في السعودية.

وأضاف الوزير أن حساب "مجاهد" (مجتهد) الذي قام بتعبئة لصالح قطر منذ بدء الأزمة مع جيرانها "مُشغّل من قبل سعد الفقيه" وهو سعودي منشق يعيش في لندن و"من قبل قطر". 

اقرأ أيضا: مذيعة مصرية تصف دول حصار قطر بـ"الداعمة للإرهاب" (شاهد)

وقال حساب "مجاهد" مؤخرا إن السعودية والإمارات كانتا تنويان في أوائل حزيران/ يونيو إطاحة أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والاستعاضة عنه بأحد أعضاء الأسرة الحاكمة لكنهما تراجعتا عن ذلك بضغط من الولايات المتحدة.

وتبيّن أن بعض المعلومات المنشورة على حساب "مجاهد" خاطئة، فيما ثبت أن بعضها الآخر صحيح ومن بينها وفاة العاهل السعودي الملك عبد الله عاهل السعودية قبل بضع ساعات من الإعلان الرسمي عن وفاته في 23 كانون الثاني/ يناير 2015.
التعليقات (4)
عارف
الجمعة، 07-07-2017 03:24 ص
والله العظيم ارى من المعيب ان تتحول سياسة المملكه الى نفس المسلك الدنيء الذي يستعمل من قبل عصابة السيسي الصهاينه ولاكن ماعسانا نقول لمن أراد السقوط
ابو امير
الجمعة، 07-07-2017 02:10 ص
انا خابف على هذا "الوزير" لربما يفقد رزقه من اسياده لان حساباته فالسو . اذا كان مجتهد لحاله عنده قرابة المليون متابع فلو استعمل الوزير اصابعه للحساب لوجدا ان المتعاطفين مع مجتهد لحاله اكثر من مليون, قال 23 الف ,صح النوم معالي الوزير.اما لو تخيلنا ان اللاجئيت في سوريا والعراق واليمن وليبيا جهزوا بكومبيوترات او وسائل اتصال فسيجد ان "متامري" التويتر على ال سعود وال نهيان تقارب ال33 مليون حساب وليس الف . معالي الوزير حضرتك نايم ورجلك بالشمس. خوفي عليك من العيال راح يطيروك ربما. تعلم احسب باصابيعك افضل
فراس
الجمعة، 07-07-2017 01:24 ص
هذا الحمار البري الذي يقوم بمقام وزير الثقافة، يظن ان الثقافة هي أن تستعمل الفيس و تويتر !
مازن
الخميس، 06-07-2017 07:16 م
اذا كان القائمون على تويتر لا يستطيعون تحديد هويات المستخدمين فأنى لهذا الجاهل.

خبر عاجل