فنون منوعة

حسين فهمي رئيسا للجنة تحكيم مهرجان "القاهرة الدولي"

حسين فهمي ترأس العديد من لجان التحكيم في مهرجانات سينمائية دولية - ا ف ب
حسين فهمي ترأس العديد من لجان التحكيم في مهرجانات سينمائية دولية - ا ف ب
أعلنت إدارة مهرجان "القاهرة" السينمائي الدولي، الثلاثاء، عن اختيار الفنان المصري حسين فهمي، لرئاسة لجنة تحكيم المسابقة الدولية للدورة 39 للمهرجان.

ومن المقرر أن تعقد دورة المهرجان الدولي لهذا العام خلال الفترة من 21 إلى 30 تشرين الثاني/ نوفمبر 2017، وفق بيان.

واتخذت لجنة التحكيم قرارا بمنح جائزة فاتن حمامة التقديرية للنجم المصري الكوميدي سمير غانم، كما منحت جائزة التميز للممثلة التونسية هند صبري، والمصري ماجد الكدواني، وفق البيان ذاته.

وسمير غانم هو أول ممثل كوميدي يحصل على الجائزة، التي مُنحت من قبل للنجمين المصريين حسين فهمي ويحيى الفخراني، والمخرج الراحل محمد خان، والمنتج الفلسطيني حسين القلا، والمخرج المالي شيخ عمر سيسوكو. 

و"القاهرة السينمائي الدولي" هو مهرجان سنوي يعقد في العاصمة المصرية القاهرة، وتأسس عام 1976، ويعد أول مهرجان سينمائي دولي عقد في العالم العربي، وأحد أهم المهرجانات السينمائية في العالم.

وامتهن حسين فهمي (77 عاما) التمثيل عام 1970، وشارك في بطولة أفلام سينمائية ومسلسلات درامية تلفزيونية وأعمال مسرحية، واختير لرئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي قبل ذلك 4 مرات، وترأس العديد من لجان التحكيم في مهرجانات سينمائية دولية، وحصل على العديد من الجوائز الفنية.

وترأس المخرج الألماني كريستيا نبيتزولد لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للعام الماضي في دورة المهرجان الـ 38.
التعليقات (1)
علي
الأربعاء، 05-07-2017 04:34 م
لووووووووووووووووووووووووي لوووووووووووووووووي لووووووووووووووووووووي مبرك عليكم هذالانجاز العظيم الذي يخلده التاريخ بماء الذهب ههههههههههههههههههههه