سياسة عربية

"غد الثورة" يعلن مشاركته في الجبهة الوطنية المصرية

أيمن نور - ا ف ب
أيمن نور - ا ف ب
أعلن حزب غد الثورة، الذي يتزعمه المرشح الرئاسي السابق أيمن نور، تبنيه ومساندته ومشاركته في الجبهة الوطنية المصرية التي تم تدشينها اليوم برئاسة شرفية للسفير إبراهيم يسري، وبعضوية لفيف من الرموز الوطنية المصرية في الداخل والخارج، وفي مقدمتهم رموز مدنية وليبرالية وإسلامية وحركات ثورية ومستقلين.

ووافق المكتب السياسي لحزب غد الثورة – في بيان له الإثنين- على تمثيله في الهيئة التنسيقية للجبهة الوطنية من خلال زعيم الحزب الدكتور أيمن نور والدكتورة عزة داوود والدكتور منذر عليوة عضوي المكتب السياسي للحزب.

ولفت إلى أنه ينظر بعين التقدير ويساند كافة الجهود الداعية لوحدة الجماعة الوطنية المصرية، وفي مقدمتها بيان السفير معصوم مرزوق، مثمنا كل "الأصوات الوطنية الشجاعة التي ناهضت ومازالت تناهض سياسات التفريط في الأرض وانتهاك الحقوق والحريات".

اقرأ أيضا: شخصيات مصرية تدشن جبهة وطنية ومبادىء للعمل المشترك

وناشد "كافة الأحزاب والقوى الديمقراطية والحركات الثورية والشخصيات الوطنية العامة للتخلي عن المواقف الأيديولوجية والخلافات البينية، وتجاوز مرارات الماضي القريب والبعيد، إيمانا بأهمية استعادة وحدة الصف الثوري، وترميم الجماعة الوطنية لإنقاذ ما تبقى من هذا الوطن، واسترداد مكتسبات وقيم ثورتنا العظيمة ونضال هذه الأمة عبر تاريخها الطويل من أجل تحقيق الحرية والكرامة واستقلال القرار الوطني".

وشدّد حزب غد الثورة على أن إنقاذ مصر لن يتم إلا بالحوار الوطني الواسع، وبالمصالحة الوطنية الشاملة بغير إقصاء أو إفلات لكل من أهدر الدم المصري معتديا على الحق في الحياة.

ودعا كافة شركاء ثورة يناير في الداخل والخارج إلى الالتفاف حول مبادئ الثورة ورفض خطاب الاستقطاب والكراهية ورفض العنف بكافة أشكاله، وبذل كل الجهد لإطلاق سراح المعتقلين السياسيين ورفض المحاكمات العسكرية والإعدامات الجائرة، واعتبار الأراضي التي تم التفريط فيها أراض محتلة.

وأعلن الحزب عن بدء حملة وطنية واسعة لجمع التوقيعات من المصريين حول العالم وداخل مصر للمطالبة بمحاكمة من "فرطوا في الأرض والعرض والحرية والكرامة"، مؤكدا أن دولة يناير قادمة، وأن مبادئ الثورة مستمرة.

تحت شعار "نتحد.. نغير"، أعلنت شخصيات مصرية معارضة في الداخل والخارج من توجهات سياسية مختلفة (إسلامية وليبرالية ويسارية ومستقلة) عن تدشين كيان وطني جامع حمل اسم "الجبهة الوطنية المصرية – تحت التأسيس"، ليكون مظلة جامعة لكل القوى الراغبة في التحرك والخلاص مما وصفوه بالحكم العسكري الاستبدادي على اختلاف توجهاتهم الأيدولوجية والفكرية.

اقرأ أيضا: "عربي21" تنفرد بنشر تفاصيل الإعلان عن جبهة وطنية لقوى يناير

وضمت الهيئة التنسيقية للجبهة الوطنية المصرية كلا من السفير إبراهيم يسري (رئيسا شرفيا)، وبعضوية كل من صلاح عبد المقصود، وطاهر عبد المحسن، وقطب العربي، وأسامة سليمان، وأيمن نور، ومنذر عليوة، ومحمد محسوب، وحاتم عزام، ونيفين ملك، وطارق الزمر، وأسامة رشدي، وإيهاب شيحة، ومحمد كمال، وعبد الرحمن يوسف، وسيف الدين عبد الفتاح.
التعليقات (0)