صحافة إسرائيلية

أكبر حاملة طائرات أمريكية ترسو في ميناء حيفا (صور)

لم تذكر إسرائيل أسباب زيارة السفينة الأمريكية- أ ف ب
لم تذكر إسرائيل أسباب زيارة السفينة الأمريكية- أ ف ب
رست حاملة الطائرات الأمريكية "جورج بوش" السبت، قبالة شواطئ ميناء مدينة حيفا، شمالي فلسطين المحتلة، وهي القطعة الحربية البحرية الأكبر في الأسطول الحربي الأمريكي.

وأفاد موقع "وللا" العبري، أن حاملة الطائرات الأمريكية العملاقة، تحمل على متنها 6000 ملاح وجندي أمريكي، ويمتد طولها نحو 333 مترا، وتحمل على ظهرها العديد من الطائرات الحربية والروبوتات البحرية.



وأشار الموقع إلى أن حاملة الطائرات العملاقة، تتبع سلسلة "نيميتز"، وتتحرك بسرعة تصل نحو 55 كيلومترا في الساعة، ويمكن لها أن تبحر لمدة 20 عاما، موضحا أن طاقمها الذي يبلغ تعداده 6000 يتكون من جنود وطيارين، وأفراد وحدات النخبة في البحرية الأمريكية.

ولفت الموقع إلى أن القطعة البحرية الأمريكية، ستبقى في ميناء حيفا إلى يوم الأربعاء القادم، زاعما أن الولايات المتحدة "لم تقدم معلومات حول ملابسات زيارة السفينة لإسرائيل".



ويصل ارتفاع حاملة طائرات "جورج بوش"، إلى أكثر من 20 طابقا، ويتسع مدرجها لنحو 100 طائرة، بحسب "وللا"، الذي أشار إلى وجود العديد من أنواع الطائرات الحربية على متنها، مثل طائرات ومروحيات قتالية، ومروحيات نقل، وطائرات بدون طيار، وروبوتات، وزوارق مائية وشبه مائية.


التعليقات (0)