حقوق وحريات

لندن: حملة دولية لتسليط الضوء على صحة الرئيس مرسي (شاهد)

الرئيس مرسي كان تحدث عن تعرضه "لجرائم تؤثر على حياته"- أ ف ب
الرئيس مرسي كان تحدث عن تعرضه "لجرائم تؤثر على حياته"- أ ف ب
عقد الثوري المصري مؤتمرا صحفيا في العاصمة البريطانية لندن لمناقشة آخر التطورات حول الوضع الصحي للرئيس المصري المعزول محمد مرسي. 

وحملت رئيسة المجلس الدكتورة مها عزام النظام العسكري في مصر المسوؤلية عن سلامة الرئيس مرسي، مضيفة أن الشعب المصري "يضع هذا النظام أمام مسؤولية الجرائم التي يرتكبها بحق المعارضين".

ووصفت عزام في حديثها لـ"عربي21" مصر بأنها أصبحت "جمهورية للرعب"، مشيرة في ذات الوقت إلى أن "حياة وسلامة الرئيس هي مسؤولية الدولة"، مطالبة "المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالضغط على النظام العسكري من أجل احترام حقوق جميع المعتقلين وإجراء التحقيق في الجرائم التي ارتكبت بحقهم داخل السجون".


بدورها أعلنت الطبيبة والناشطة المصرية سها الشيخ في حديثها لـ"عربي21" عن تدشين حملة طبية يشارك فيها أطباء من عدة دول لـ"تكوين فريق طبي مستعد للتوجه إلى مصر تحت مظلة دولية وحقوقية مهمته الإشراف على صحة الرئيس مرسي".

أما رئيس العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة محمد سويدان، فأكد بدوره أن "الرسائل التي جاءت في المؤتمر وجهت للمجتمع الدولي في محاولة للضغط على النظام العسكري الذي يمارس انتهاكات بحق المعتقلين وعلى رأسهم الدكتور محمد مرسي".



وكان محامي الرئيس مرسي عبد المنعم عبد المقصود حذر من أن حياة الرئيس المسجون في خطر "بسبب تدهور حالته الصحية ونقص العلاج"، وقال قبل أيام إنه تقدم ببلاغ للنائب العام: "طلبنا فيه التحقيق في واقعة الإهمال الصحي الذي يلقاه مرسي".
التعليقات (0)

خبر عاجل