سياسة دولية

رئيس الحكومة السورية المؤقتة يتحدث عن الأزمة الخليجية

جواد ابو حطيب - فيسبوك
جواد ابو حطيب - فيسبوك
قال رئيس الحكومة السورية المؤقتة جواد أبو حطب إن استمرار الأزمة الخليجية تؤثر سلبا على الثورة السورية، داعيا السوريين إلى "عدم الانجرار لهذا الخلاف".

وأضاف أبو حطب في حديث خاص مع "عربي21" أن الشعب السوري "بحاجة إلى كل الأشقاء في الخليج"، مشيرا إلى أن "حالة الدمار في سوريا شملت أكثر من نصف الشعب السوري، وبالتالي فإن أي خلافات خليجية داخلية ستؤثر بشكل كبير عليه".

وطالب القيادي في المعارضة السورية دول الخليج بالتكاتف، و"نتمنى من الإخوة أن يتكاثفوا في دعم الثورة السورية"، معتبرا أن "الخلافات بين الأشقاء هي ملهاة، وذلك سيؤثر معنويا ولوجستيا على الثورة بآثار كبيرة". 

ودعا أبو حطب السوريين إلى أن "يقفوا مع الطرفين"، في الأزمة الخليجية، وأضاف: "ليس من مصلحتهم الوقوف مع طرف ضد الطرف الآخر"، مشددا في ذات الوقت على أن الخلافات الخليجية "لن تنعكس على الأرض بين الفصائل السورية المسلحة، والتي لن تنحاز إلى أحد الأطراف ضد آخر".
التعليقات (3)
احمد
الجمعة، 14-07-2017 08:35 م
وللاهي منتم فهمين حاجة تتكلمون عن المعارضة ايي معارظة اسرئيل ارادت تدمير سورية فكان لها مآ رادت ومن شعبها
عبد الله
الخميس، 15-06-2017 11:34 ص
أفهم وضعكم الصعب الذي يجبركم على اتخاذ هذا الموقف الحيادي وليس لكم غيره. ولكن تأييد قطر لكم صادق في إنجاح الثورة ووصولها إلى أهدافها، أما الرياض وأبو ظبي فلا يهمهما غير الحفاظ على مصالحهما هما بالوقوف عن طريقكم ضد إيران. ومتى انسحبت إيران لأي سبب من الأسباب فستؤيدان المجرم بشار تأييدهما للمجرم الانقلابي الفاشي السيسي. لا يمكن التسوية إذن في المعاملة بين قطر من ناحية وقوى الشر العربية (السعودية والإمارات ومصر) من الناحية الأخرى. حفظ الله ثورتكم وقطر من كل سوء.
منير
الخميس، 15-06-2017 12:08 ص
صدقوني السعودية لا تهما ثورتكم يا سوريين بعكس قطر الوفية لثورتكم. حكام آل سعود الاغبياء المغفلون مستعدون لبيعكم نكاية بتركيا مشان شو لان تركيا وقفت الى جانب قطر!!! هذه هي عقلية الاغبياء من آل سعود وعيال زليد لا بارك الله فيهما.

خبر عاجل