سياسة عربية

مصريون يشكرون الخطوط القطرية ويهاجمون المصرية.. هذا ما جرى

أشاد الركاب بتعامل الخطوط القطرية
أشاد الركاب بتعامل الخطوط القطرية
أشاد عدد من المصريين المقيمين في دول الخليج بالخطوط الجوية القطرية، منتقدين في الوقت ذاته خطوط مصر للطيران، وذلك في أعقاب إعلان مصر قطع علاقتها مع قطر، ومنع هبوط أي طائرة تابعة لها في القاهرة.

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، أشاد مصريون مقيمون في قطر بالخطوط القطرية؛ بسبب توفيرها تسهيلات عدة للمصريين خلال سفرهم إلى القاهرة، في حين اتهموا الخطوط المصرية بـ"التعسف" تجاههم.

ونجمت المشكلة عن منع الخطوط القطرية من الهبوط في مصر، ما دفع الخطوط القطرية إلى نقل ركابها المسافرين إلى القاهرة إلى مطارات أخرى، مثل عُمان والكويت ولبنان، وحجزت لهؤلاء الركاب تكملة الرحلة على الطيران المصري. ولكن المفاجأة أن مصر للطيران منعت الركاب من استكمال رحلتهم عبرها؛ لأن حجزهم جاء عبر الخطوط القطرية؛ بحجة أن مصر قطعت علاقتها بقطر، وبالتالي بات على الركاب شراء تذاكر جديدة.

وكان من بين المنتقدين أحمد نبيه، الذي نشر عبر صفحته على "فيسبوك" منشورا مطولا يشرح ما جرى مع المسافرين المصريين:


منشور نبيه لاقى تفاعلا واسعا. وقال محمد عودة: "القطرية فعلا أكتر شركة محترمة، أنا اتعاملت معاها.. مصر للطيران دي تحس إن إنت ما بتتعاملش مع شركة طيران لا، دي شركة أتوبيس شرق الدلتا المعفن".

وعلق عمر سالم: "مصر للطيران شغلها شغل الضرائر اللي هو تلاكيك فاضية، أنت جاي من قطر الوحشة لا مش هحجزلك، شغل نسوان، مش فارق مع أمه إنك مصري ولازم يحافظ عليك، لا في 60 داهية أنت قصاد سياسة دولة غريبة فرعونية".

وأضاف محمد عثمان: "سبحان الله، شغالين بسياسة كيد النسا، القطرية بصراحة أثبتت أنها فعلا أحسن شركة طيران في العالم".

وعلقت مروة طاهر: "عارف لما حد يحرجك بذوقه بس أنت مُصر إنك تبقى غبي وعنجهي.. ده حال القطرية وذوقها أمام غباء مصر للطيران وعنجهيتها".

وقالت نورهان رمضان: "ناس كانت حاجزة سفر من قطر لمصر على طيران القطرية، لما حصلت الأزمة شركة الطيران حولتهم كلهم ترانزيت على الخطوط الأردنية أو اللبنانية بدون أي رسوم إضافية. أما الغلابة اللي كانوا حاجزين على مصر للطيران، راحوا فالشركة قالتلهم خدوا فلوسكم لان الموضوع حيطول، فرق بس بين الآدمية وبين قلة القيمة".

وسرد أحمد صلاح الدين تجربته، فقال:


كما احتج عبد الحميد حبيب قائلا: "محدش يعمل أي ترانزيت من قطر تكون مصر للطيران خط فيه حتى لو من الهند فلوسك هتروح على الفاضي وخسارة في أشكالهم خليهم يفلسوا وياريت حملة مقاطعة عالمية لمصر للطيران".

وفي منشور مطول حكت مي ناصر تجربتها مع الشركة القطرية وتعامل الأخيرة مع مصريين آخرين:


وقد لاقى منشور مي تفاعلا واسعا بين النشطاء، خاصة مع تعليق الخطوط القطرية على منشورها الذي لاقى إعجاب مئات النشطاء، وجاء فيه: "مرحبا مي، نحاول أن نعمل جاهدين على تقديم الخدمة الأفضل لمسافرينا الكرام، وعلى احتواء الموقف الحالي، ونتمنى أن نراكِ قريبا على متن رحلاتنا. شكرا جزيلا لكلماتك الرقيقة".

شهادة أخرى ذكرها إسلام غريب، ولاقت أيضا رواجا واسعا فقال:



وذكر محمد نصار معاناة 23 أسرة مصرية بمطار بيروت في لبنان، وتعامل الشركتين القطرية والمصرية معهم:


تأكيد منع الطيران القطري

ورغم هذه الشكاوى التي ذكرها مواطنون مصريون، إلا أن سلطة الطيران المدني أكدت أمس في بيان لها التزامها بقرار منع كافة شركات الطيران القطرية والطائرات المسجلة في دولة قطر من الهبوط في المطارات المصرية أو العبور في أجوائها السيادية، مشيرة إلى أن القرار لا يشمل شركات الطيران والطائرات غير المسجلة في مصر أو قطر، والراغبة في عبور الأجواء المصرية من وإلى الدوحة.
التعليقات (0)