سياسة عربية

هكذا منعت الرياض ذهاب أحد مواطنيها لدفن والده بقطر (شاهد)

المقطع أظهر قوات الأمن وهي تسحل مواطنا سعوديا أراد الذهاب لتشييع والده في قطر- أرشيفية
المقطع أظهر قوات الأمن وهي تسحل مواطنا سعوديا أراد الذهاب لتشييع والده في قطر- أرشيفية
أظهر مقطع فيديو تناقله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، السبت، منع السلطات السعودية لأحد مواطنيها من الذهاب إلى دولة قطر للمشاركة في دفن والده.

وبحسب المقطع، فإن رجالا من الأمن السعودي قاموا بسحل مواطن توفي والده السعودي في قطر ولم يسمح مركز سلوى السعودي بدخول أولاده لاستلام والدهم ولا الصلاة عليه، وفقا لنشطاء.

ونشر مغردون على "تويتر"، الجمعة، صورا ومقاطع فيديو قالوا إنها التقطت أثناء دفن مواطن سعودي في قطر لم تتمكن أسرته من حضور دفنه، بسبب منع السلطات في الرياض. 

وأعلن الناشط القطري عبد الله الوذين قائلا إن "الصلاة ستكون الجمعة، على المواطن السعودي المتوفي/ جابر سالم النفاح والذي مُنع أبناؤه من الحضور للصلاة عليه ودفنه من قبل سلطات مركز سلوى السعودية".

وأشار إلى أنه في بوست أرفقه بشهادة الوفاة، منعت السلطات السعودية بمركز سلوى الحدودي مواطنين سعوديين من الدخول إلى قطر لحضور جنازة والدهم الذي توفي في مستشفى حمد.

ولم يتسن لـ"عربي21" التحقق من صحة المقطع المتداول، كما أنها لا يمكنا التأكد من مكان وزمان التصوير، ولا الأشخاص الظاهرين فيه.








التعليقات (3)
لاتكذبوا
الخميس، 15-06-2017 06:34 ص
هذا في الكويت قديم المقطع القوات الخاصة تضرب استاذ القانون في جامعة الكويت ونائب في مجلس الأمة ممثل للشعب الدكتور عبيد الوسمي المحترم في ديوان الحربش في منطقة الاندلس
محمد علي
الأحد، 11-06-2017 02:10 ص
لعنة الله على الوهابية السفلة
أبوبكر إمام
السبت، 10-06-2017 10:52 م
لعنة الله على هؤلاء اللئام ، أظهروا عداوة للمسلمين قد تفوق عداوة اليهود والنصارى