سياسة عربية

حزب المخلوع صالح يؤيد مقاطعة قطر

صالح
صالح
أعلن حزب الرئيس اليمني المخلوع، علي عبدالله صالح، الثلاثاء، تأييده لقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، وجدد اتهامات مكررة لها، دون تقديم أي أدلة.

واعتبر حزب المؤتمر الشعبي العام (جناح المخلوع صالح)، في بيان له على لسان مصدر مسؤول بالحزب، نشره  موقع "المؤتمر نت"، الناطق باسمه، قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر بأنه خطوة إيجابية وهامة"؛ نظرا لضلوع النظام القطري في دعم الإرهاب وإقلاق أمن المنطقة والوطن العربي. حسب زعمه.

وقال جناح المخلوع في حزب المؤتمر إن هذا الموقف كان من المفترض اتخاذه منذ وقت مبكر؛ نتيجة لإصرار قطر على تبني دعم التنظيمات الإرهابية، وفي مقدمتها القاعدة وداعش، واحتضانها لحركة الإخوان المسلمين، التي تفرخت من عباءتها كل تلك التنظيمات الإرهابية.

اقرأ أيضا: تساؤلات وخيبة من موقف الحكومة اليمنية ضد قطر

وأشار إلى أن ما يحدث اليوم من صراعات ليست إلا امتدادا لحالة فوضى ما وصفها بـ"الربيع العربي"، الذي تولت دعمه دولة قطر، وحذرت منه اليمن التي عانت دولة وشعبا من تلك الفتنة في وقتها.

وأجبرت ثورة 11 من فبراير في العام 2011 صالح على التنحي من الحكم، وتسليم السلطة إلى الرئيس عبدربه منصور هادي -نائبه حينها- تحت ضغط الاحتجاجات التي شهدتها مدن البلاد.

وعلى الرغم من إعلان حزب الإصلاح وقوفه مع قرار الحكومة الشرعية قطع علاقاتها مع الدوحة، إلا أن حزب المخلوع صالح لم يوقف اتهاماته بأن الدوحة تحتضن عناصر تنظيم الإصلاح (الإخوان المسلمين)، والدفع بهم إلى إثارة القلاقل وإشاعة أعمال الفوضى وإشعال الفتن الداخلية بين أبناء الوطن الواحد.

يشار إلى أن ثلاث دول خليجية "السعودية والبحرين والإمارات"، بالإضافة إلى مصر واليمن،  أعلنت الأثنين قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر.
التعليقات (0)

خبر عاجل