سياسة عربية

الرجوب: حائط البراق لليهود والأقصى للفلسطينيين

تصريحات الرجوب جاءت بعد زيارة ترامب لحائط "المبكى"- أ ف ب
تصريحات الرجوب جاءت بعد زيارة ترامب لحائط "المبكى"- أ ف ب
قال جبريل الرجوب، القيادي في حركة فتح، في مقابلة السبت مع قناة إسرائيلية إن حائط البراق في القدس المحتلة يجب أن يكون "تحت السيادة اليهودية"، في مقابل أن يكون المسجد الأقصى وساحاته "حقا خالصا للمسلمين وللشعب الفلسطيني".

وقال الرجوب في المقابلة التي أجريت بالعبرية مع القناة الثانية الإسرائيلية إن "حائط البراق (..) له مكانة وقدسية لدى الشعب اليهودي، وعليه يجب أن يبقى تحت السيادة اليهودية، فلا خلاف على ذلك. في المقابل، فإن المسجد الأقصى وساحاته حق خالص للمسلمين وللشعب الفلسطيني".

ولا يتولى الرجوب، رئيس الجامعة الفلسطينية لكرة القدم، أي منصب رسمي في السلطة الفلسطينية.

 وحائط البراق هو الحائط الغربي للمسجد الأقصى، الذي تعتبره قرارات اليونسكو مكانا خاصا للمسلمين.

 وخلال زيارته مؤخرا لإسرائيل والأراضي الفلسطينية، بات دونالد ترامب أول رئيس أمريكي مباشر يزور حائط البراق، الذي يطلق عليه الإسرائيليون حائط "المبكى".

ولا تزال الإدارة الأمريكية تعتبر أن الوضع الدبلوماسي للقدس سيتقرر عبر التفاوض.

ويعتبر القادة الإسرائيليون القدس عاصمة "أبدية وموحدة" لإسرائيل، في حين تريد السلطة الفلسطينية جعل القدس الشرقية المحتلة عاصمة للدولة الفلسطينية.
التعليقات (1)
doc
الأحد، 04-06-2017 02:17 ص
لو كان انبياء الله موسي وداود و سليمان أحياء الان ،فهل كانوا يعطون اليهود شيئا من الارض المقدسة سواء الدور السفلي او العلوي ؟ بالقطع لا ،لن يعطوهم شيئا ،لأن هؤلاء الأنبياء مسلمون وليسوا يهود ،وقد لعنوا اليهود ،قال الله تعالي (لعن الذين كفروا من بني اسرائيل علي لسان داود وعيسي بن مريم ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون )سورة المائدة .