سياسة عربية

عبد الفتاح مورو يتخلى عن جبته وعمامته ويقتحم التمثيل (شاهد)

أثار ظهور مورو بهذا الشكل جدلا في تونس- فيسبوك
أثار ظهور مورو بهذا الشكل جدلا في تونس- فيسبوك
ظهر القيادي ونائب رئيس حركة النهضة الإسلامية، عبد الفتاح مورو، في أحد البرامج الهزلية، مرتديا بدلة عصرية وقبعة، وهو يجسد دور شخصية مخرج سينمائي.

وأثار ظهور مورو، بهذا الشكل دون الجبة والعمامة التي دأب على ارتدائهما، جدلا كبيرا بين التونسيين وخصوصا أنصار حركة النهضة.

وحل مورو ضيفا على برنامج "مهما صار"، الذي تبثه القناة الأولى التونسية، وتقوم فكرة البرنامج على استضافة شخصية سياسية أو فنية أو رياضية معروفة، ويطلب منها بشكل مفاجئ أن تؤدي دورا تمثيليا تتقمص فيه شخصية معينة بشكل ارتجالي.

وعرض على مورو، خلال الحلقة التي بثت في أول أيام رمضان، تجسيد شخصية مخرج سينمائي بعد إعلان نجاح أحد أفلامه المشاركة في مهرجان البندقية.

وأثار ظهور مورو في البرنامج جدلا بين التونسيين، إذ أن هناك من رأى قبول مورو بتقمص الشخصية "إهانة" له ولحركة النهضة التي ينتمي إليها، في حين رأى آخرون في ذلك انفتاح الرجل وامتلاكه لحس فني.



وفي ظل الجدل الذي صاحب ظهور مورو، اضطر الممثل الكوميدي التونسي جعفر القاسمي، معد برنامج "مهما صار"، إلى نفي نية طاقم البرنامج ومعديه للإساءة لشخص عبد الفتاح مورو أو لحركة النهضة.

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي اتهموا البرنامج بـ"استغلال رخيص" لشعبية مورو وإظهاره بشكل "كاريكاتوري".

وأشار القاسمي في تصريح لراديو "موزاييك" التونسي، إلى أن البرنامج ليس من صنف الكاميرا الخفية، موضحا أن الضيف لا يكون على علم بما سيحدث، بل تتم دعوته للمشاركة ويقوم بتحديه أمام جمهور عريض من خلال دعوته لتجسيد عرض تمثيلي مرتجل وتقمص شخصية وهمية.
التعليقات (2)
نجيب
الثلاثاء، 30-05-2017 02:56 م
تفهات......لاغير
أبوبكر إمام
الثلاثاء، 30-05-2017 01:38 ص
ضاقت عليه المساجد بما رحبت وتقلصت ميادين الدعوة حتى خرج منها مذءوما مدحورا ، رجل كان قمة عالية فهوت في مستنقع لتبارى فيه السفلة والسفهاء ، رجل تخلى عن سمت العلماء وأخلاق الدعاة وظهر كأنما هو الممثل " جون واين " في أحد أدواره العابثة ، يلبس القبعة والسروال المحزوق ، كأنما حنت نفسه إلى لباس الكفرة المشركين ، لست أدرى هل تصابى هذا المورو أم تغابى أم هما الإثنان معا ، كيف تسنى له أن يخرج مغطي العينين كأنه ّ زورو " لقد صدق الله تعالى إذ يقول " من يهن الله فما له من مكرم " وكم كان الشاعر مصيبا عندما قال " من يهن يسهل الهوان عليه " الشيخ المورو في برنامج يضج بالمتبرجات ويعج بالمنكرات ويتعالى فيه الصفير والتصفيق والأصوات ، فيا لها من مسخرة ، فليظهر المورو كما يحلو له لو لم يكن اسمه وتاريخه مرتبط بدعوة عظيمة وحركة تحمل آمال أمة ويقتدي به جيل من شباب المسلمين ...؟؟