سياسة عربية

آخر دفعة من مقاتلي المعارضة السورية يغادرون "عاصمة الثورة"

بخروج آخر دفعة من مقاتلي المعارض تصبح مدينة حمص بالكامل تحت سيطرة نظام الأسد - أ ف ب
بخروج آخر دفعة من مقاتلي المعارض تصبح مدينة حمص بالكامل تحت سيطرة نظام الأسد - أ ف ب
قال محافظ مدينة حمص التابع للنظام السوري إن المدينة أصبحت بالكامل "خالية من السلاح والمسلحين بعد إنجاز اتفاق المصالحة في حي الوعر"، في إشارة إلى مغادرة آخر حافلات تقل مقاتلي المعارضة السورية وأسرهم الحي المحاصر في المدينة التي كانت توصف أنها عاصمة الثورة السورية.

وقال طلال البرازي إن نحو 700 مقاتل وأسرهم بما يمثل ثلاثة آلاف شخص في المجمل غادروا في حافلات يومي السبت والأحد في المرحلة الأخيرة من عمليات إجلاء للمقاتلين من الوعر الذي حاصرته قوات النظام منذ أكثر من عام.

اقرأ أيضا: قائد فصيل سوري: محاولات لفتح طريق بري يربط إيران بلبنان

وذكرت وسائل إعلام تابعة للنظام إن "قوات حكومية مدعومة من الجيش الروسي دخلت بالفعل لعدة مناطق في حي الوعر"، فيما نقل تلفيزيون الأسد الرسمي عن ضابط روسي قوله إن "القوات الحكومية بدأت السيطرة على مناطق مهمة بالحي بدعم من الشرطة العسكرية الروسية".

ويأتي تهجير الدفعة الأخيرة بعد نحو شهرين من التوصل الى اتفاق بين قوات النظام والفصائل المعارضة برعاية روسية يقضي بخروج آلاف المقاتلين والمدنيين الراغبين من الحي على دفعات خلال فترة أقصاها شهران. 


وغادر آلاف من مقاتلي المعارضة وأسرهم عددا من المناطق غربي سوريا في الأشهر الأخيرة فيما يصفه نظام الأسد بأنها اتفاقات مصالحة، فيما تنتقد المعارضة والأمم المتحدة هذه الاتفاقات وتصفها بأنها تهجير قسري للسكان.
التعليقات (1)
مالك علي
الأحد، 21-05-2017 11:10 م
والله قلت مبكرا اني لا اظنهم منتصرون ماداموا يحاربون المجاهدين في تنظيم الدولة لارضاء الصليبيين