سياسة عربية

عائلة "أبو ليلة" تتبرأ من ابنها قاتل "فقها" وتطالب بالقصاص

أعلنت حركة حماس عن اعتقال المنفذ المباشر لعملية اغتيال فقها- أرشيفية
أعلنت حركة حماس عن اعتقال المنفذ المباشر لعملية اغتيال فقها- أرشيفية
أعلنت عائلة "أبو ليلة" في قطاع غزة مساء يوم أمس، عن تبرؤها من ابنها "أشرف محمد أبو ليلة"، والمتهم بقتل الشهيد والقائد في "كتائب القسام" مازن فقها.

وقالت العائلة في بيان لها وصل "عربي21" نسخة منه: "نتابع ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص تورط المدعو أشرف محمد أبو ليلة في قضية اغتيال الشهيد القائد مازن فقها".

وأضافت: "نعلن للجميع.. براءتنا التامة من المدعو أشرف أبو ليلة ومن فعله المشين (إن ثبت عليه ذلك رسميا)"، مطالبة بـ"سرعة القصاص من الفاعل ليكون عبرة لغيره من الخونة والمتخاذلين".

اقرأ أيضا: مصدر من حماس يكشف لـ"عربي21" هوية قاتل مازن فقهاء

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، كشف الخميس أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية في غزة، تمكنت من اعتقال المنفذ المباشر لعملية اغتيال فقها.

وفي مؤتمر صحفي أمام منزل الشهيد في مدينة غزة، قال هنية: "نعلن لشعبنا وأمتنا العربية والإسلامية، أنه تم كشف واعتقال القاتل المباشر للشهيد مازن فقها"، مشيرا إلى أن "الحكم والقصاص العادل على قاعدة العدالة الثورية"، سينفذ فيه.

ومن المتوقع خلال الفترة القريبة القادمة، أن تعقد وزارة الداخلية الفلسطينية بغزة مؤتمرا صحفيا تعلن فيه عن نتائج التحقيق في قضية اغتيال فقها.

اقرأ أيضا: "عربي21" تحصل على تفاصيل تُكشف لأول مرة عن اغتيال فقهاء

وأقدم مسلحون مجهولون الجمعة 24 آذار/ مارس الماضي، على اغتيال الشهيد فقهاء (38 عاما)، في مدينة غزة؛ بإطلاق الرصاص عليه من أسلحة كاتمة للصوت.

والشهيد فقها؛ من مواليد مدينة طوباس في الضفة الغربية المحتلة؛ وأبعد إلى غزة عقب الإفراج عنه في صفقة "وفاء الأحرار" بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي؛ وتتهمه "إسرائيل" بالوقوف خلف عملية "صفد" التي جاءت انتقاما لاغتيال القيادي البارز في "كتائب القسام" صلاح شحادة؛ ونفذها الشهيد جهاد خالد حمادة عام 2002، وأدت العملية إلى مقتل 9 إسرائيليين.
التعليقات (0)