سياسة دولية

الإعلان عن تفاصيل صفقة سلاح أمريكية ضخمة للإمارات

واشنطن اعتبرت الصفقة ستساهم في الأمن القومي للولايات المتحدة - ا ف ب
واشنطن اعتبرت الصفقة ستساهم في الأمن القومي للولايات المتحدة - ا ف ب
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، الخميس، عن تفاصيل صفقة سلاح ضخمة تبيعها واشنطن للإمارات.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية، إن "الولايات المتحدة ستبيع حليفتها الإمارات العربية المتحدة 160 صاروخ باتريوت بقيمة إجمالية تناهز ملياري دولار".

وأضافت الوزارة، في بيان لها، إنه على غرار أي عقد تجاري أمريكي لبيع أسلحة، وافقت الخارجية على "البيع المحتمل" لهذه الصواريخ للإمارات وقد أبلغت وزارة الدفاع الكونغرس بالأمر، علما بأنه يستطيع نظريا الاعتراض على ذلك.

واعتبرت واشنطن أن هذا العقد "سيساهم في السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة عبر تعزيز أمن حليف مهم كان ولا يزال قوة للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في الشرق الأوسط".

وأكد البنتاجون أن بيع 60 صاروخا من طراز باتريوت "باك-3"، و100 صاروخ من طراز باتريوت "جيم-تي" "سيعزز قدرة الامارات العربية المتحدة على الرد على التهديدات الراهنة والمقبلة لطائرات وصواريخ" من دون أي إشارة إلى إيران، الخصم الشيعي الأكبر لدول الخليج السنية. وأضاف أن هذا العقد "لن يغير التوازن العسكري الأساسي في المنطقة".

وتوترت العلاقات بين واشنطن ودول الخليج إبان ولاية باراك أوباما بسبب تقارب خجول مع إيران. والإمارات عضو في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن دعما للحكومة المحلية في مواجهة المتمردين الحوثيين الذين تدعمهم طهران.
التعليقات (1)
محمد علي
الجمعة، 12-05-2017 09:30 ص
وهكذا ايها الاخوة يستمر استنزاف الامه الاسلاميه مقابل صفقات اسلحه مشبوهه و من اسبابها ارضاء الغرب و هذا متطلب للابقاء على نظم الاستبداد و القتل في منطقتنا ،،، الثورة الاسلاميه الايرانيه هو نظام استبدادي تم تمكنه من قلب الحكم و دعمه من الغرب حتى يظل الخوافه الدائمة للمسلمين و تدمير النظام الاسلامي بالكامل من الداخل و لفت النظر عن النظام الصهيوني في فلسطين ،،، و هذا ما يحدث حاليا،،،