اقتصاد دولي

الذهب يتراجع بعد قرار الفيدرالي الأمريكي بتثبيت الفائدة

أبقى البنك المركزي الأمريكي أمس الأربعاء على أسعار الفائدة دون تغيير كما كان متوقعا- جيتي
أبقى البنك المركزي الأمريكي أمس الأربعاء على أسعار الفائدة دون تغيير كما كان متوقعا- جيتي
واصلت أسعار الذهب تراجعها خلال تعاملات الخميس، بعدما وصلت أمس إلى أدنى مستوى لها في نحو شهر، مع ارتفاع الدولار الأمريكي مقابل العملات في أعقاب بيان السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وأبقى البنك المركزي الأمريكي أمس الأربعاء على أسعار الفائدة دون تغيير كما كان متوقعا، مشيرا إلى أنه لا يزال على الطريق لرفعها بوتيرة تدريجية خلال العام الحالي.

وانخفضت العقود الآجلة للذهب تسليم حزيران/ يونيو بنسبة 1.07% إلى 1235.10 دولار للأوقية وارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.07% إلى 99.32.

ويذكر أن ارتفاع أسعار الفائدة يميل إلى خفض تكاليف الفرصة البديلة الذهب لأن المعدن لا يعطي أي عائد كما أنه قد يعزز أيضا قيمة الدولار الذي يتحرك عادة في الاتجاه المعاكس للذهب.

وقال روب هاورث، كبير استراتيجيي الاستثمار في البنك الأمريكي لإدارة الثروات: "على الرغم من الإقرار بأن بيانات الربع الأول من العام لم تكن قوية كفاية، يبدو أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي يسير على الطريق الصحيح لزيادة إضافية في أسعار الفائدة في عام 2017، ومن المرجح أن تكون الزيادة على مرتين، وأن يعلن عن خطته لتقليل ميزانيته العمومية".

وجاء قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي قبيل صدور بيانات التوظيف الأمريكية لشهر نيسان/ أبريل غدًا، والتي يمكن أن تؤثر على الطلب الاستثماري على المعادن الثمينة.
التعليقات (0)