سياسة عربية

سعوديون ردا على ابن سلمان: شاهد شلة أحمد موسى الإخوانجية

شن إعلاميون موالون للسيسي حملات عنيفة ضد السعودية تضمن شتائم بحق قياداتها- أرشيفية
شن إعلاميون موالون للسيسي حملات عنيفة ضد السعودية تضمن شتائم بحق قياداتها- أرشيفية
اتهم ولي ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، ما أسماه "الإعلام المصري الإخوانجي"؛ بالمسؤولية عن تخريب العلاقة بين مصر والمملكة العربية السعودية، ما أثار ردودا واسعة بين النشطاء في مصر والسعودية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتداول آلاف النشطاء عبر "تويتر" مقطعًا مسجلا لولي ولي العهد السعودي خلال مقتطفات من لقاء ستعرض على محطة "إم بي سي" والتلفزيون السعودي اليوم الثلاثاء.

اقرأ أيضا: ابن سلمان يتهم "الإعلام الإخونجي المصري".. بماذا؟ (شاهد)

وعبر "تويتر" دشن النشطاء وسم "#الاعلام_الاخوانجي" ووسم "#حديث_محمد_بن_سلمان" الذي احتل المركز الرابع في قائمة أعلى الوسوم تداولًا في السعودية، للتفاعل مع اتهامات ابن سلمان، حيث استشهد النشطاء بمقاطع لإعلاميين مصريين مؤيدين للانقلاب، منهم يوسف الحسيني وأحمد موسى ولميس الحديدي، مع العديد من الأذرع الإعلامية للنظام المصري. وتداول النشطاء صورا من الصحف المحلية بمصر، تظهر الهجوم الواسع الذي تم على السعودية في الفترة الماضية.

ونشر خالد الشملان مقطعا ليوسف الحسيني، وقال: "الحسيني المقرب من السيسي وصف النظام السعودي بـ(جرذان الصحراء) ومحمد بن سلمان يهاجم (الإعلام الإخوانجي) ههه".


وأكد الصحفي محمود رفعت أن "الكل يعرف لا يوجد في مصر ما يسمى #الإعلام_الإخونجي والذي يتهجم على السعودية إعلام السيسي والكل أيضا يعرف الإمارات صاحبته.. فمن الفاعل؟".

وسخر الإعلامي محمد العنزي قائلا: "الإعلام الإخوانجي الذي زرع الفتنة وهاجم المملكة وقتها هو: قناة صدى البلد - عكاشه - النهار - اليوم السابع - قناة العاصمه -OTV .. احذروهم".

وعلق الأكاديمي السعودي صنهات بدر العتيبي: "المشكلة ليست في (الذي يكذب)! المشكلة الحقيقية في (الذي يكذب) ويدري أنه يكذب، ويدري أنك تدري أنه يكذب!".

وتساءل الإعلامي أحمد الأشقر: "ابن سلمان: الإعلام الإخوانجي المصري، من يقصد؟ وهل ستكشف الحكومة عن الإخوانجي داخل مصر؟".

وسخر اليمني أحمد عمر بن فريد، قائلا: "الأمير محمد يقول إن الإعلام "الإخوانجي" هو الذي يهاجم المملكة، نعم.. وهو الذي يستهدف الإمارات والجنوب أيضا وهو الذي يسير هادي ويدفعه للتخبط".

وغرد عمر حمدي: "الإعلام المحسوب على الدولة في مصر يسب ويشتم ويبتزّ على راحته".

وتعجب السعودي خالد آل مسفر: "الإعلام الإخوانجي المصري هو اللي يهاجمنا؟! ما خبرت إبراهيم عيسى والحسيني وعجوز إبليس أخونجيه! بعدين إذا الإعلام إخونجي، من اللي بالسجون؟".

وعلقت صفحة "نحو الحرية" السعودية: "أحمد موسى وشلته إخونجية، والله معلومة جديدة! إجابات تدل على أنه ما يعرف إيش اللي حاصل، مدرسينه وملقنينه إجابات وهو يجاوب".

وغردت ملك مؤمن: "استغربت إنه قال إعلام إخونجي ما قال إعلام سيساوي لأن اللي نشوفه إعلام السيسي يهاجم السعوديه 24 ساعة".


وقال أبو جرف: "عيب استغفال الناس والضحك على عقولهم كلنا نعلم أن السيسي سلط إعلامه ليبتزكم وها أنتم ترضخون له وتدفعون عن يد وأنتم صاغرون".

وغرد أحمد عيسى: "أحمد موسى إخوان؟ أماني الخياط إخوان؟ الواد يوسف الحسيني إخوان؟ إنت مهبول يا ولد؟ صبي تافه حاكم بلد".

واستشهد العديد من النشطاء بمقطع من حلقة البرنامج الساخر "جو شو":


وسخر الكاتب والصحفي السعودي تركي الشلهوب:


وتناقل النشطاء أيضا مقطعا لخالد صلاح، الموالي لنظام السيسي:


وغرد حساب متمرد: "القول بأن الإعلام الإخونجي هو من شوه العلاقات السعودية المصرية تجاهل للواقع أن كل من هاجم السعودية إعلاميو السيسي".


وتداول النشطاء مقطعا للذراع الإعلامية لنظام السيسي، جابر القرموطي:


وكتب سعد القحطاني: "#حديث_محمد_بن_سلمان إبراهيم عيسى، وأحمد موسى، ويوسف الحسيني، ووائل الإبراشي، ولميس الحديدي هؤلاء كلهم إخونجيه؟! بعضهم سبك وسب أبوك".
التعليقات (7)
Ahmad
الأربعاء، 03-05-2017 05:53 ص
يهاجم الإخوان هل البدوي؟ إنظر ماذا فعل إخونجية تركيا لبلدهم وأنتم ماذا قدمتم لبدكم التي نهبتم نفطها الذي هو نفط المسلمين جميعا وليس لأل سعود
أيمن عصمان ليبيا
الأربعاء، 03-05-2017 01:16 ص
إن كنت لا تدري يا سمو الأمير من أعدائكم ومن يسبون السعودية في مواخيرهم الإعلامية فتلك مصيبة ، وإن كنت تدري فهي كارثة والسيسي الخائن سيعود لخيانتكم مهما فعلتم
مواطن اوف سايد
الثلاثاء، 02-05-2017 11:53 م
يا بن سلمان هل بقى اخوان في مصر حتى يكون لهم اعلام ؟ الذين هاجموا السعوديه معروفين و مقاطع من كلامهم بالالاف موجود على اليوتوب و كلهم محسوب على السيسي انصحك لله ان تغير مستشاريك و تدور الكلام بلسانك قبل ان تخرجه اقول هذا ليس حبا بالاخوان و انما لشده حاجتنا لقيادات شابه عاقله متفتحه تقود الصراع مع عجم المجوس
عربي بلا هوية
الثلاثاء، 02-05-2017 11:37 م
مبارك لأبناء الجزيرة الحمار القادم الذي سيحكمهم
كامل
الثلاثاء، 02-05-2017 09:31 م
آن لقادة ايران أن يمدوا أرجلهم بينما يحكمنا هؤلاء الصغار؟!!! هذا المعنى مقتبس من قصة للإمام ابي حنيفة وتنطبق على ابن سلمان تماما. آن لابي حنيفة ان يمد رجليه!!!