سياسة عربية

ثلاث كتائب لتنظيم الدولة تقاتل بضراوة في الموصل.. ما هي؟

أبرز ثلاث كتائب من تنظيم الدولة الغالبية المطلقة من عناصرها أجانب- أ ف ب
أبرز ثلاث كتائب من تنظيم الدولة الغالبية المطلقة من عناصرها أجانب- أ ف ب
كشف ضابط عراقي، الأحد، عن أبرز ما تبقى من تشكيلات تنظيم الدولة في الجانب الغربي من مدينة الموصل، فيما دمّر الطيران الحربي العراقي معبرين حيويين لقطع خطوط إمدادات وتنقل التنظيم في الأحياء الغربية الباقية تحت سيطرته.

وقال المقدم في الجيش العراقي عبد السلام الجبوري، إن "معلومات استخبارية تردنا باستمرار عن أوضاع العدو في الأحياء القديمة من مدينة الموصل".

وأضاف: "حاليا هنالك أبرز ثلاث كتائب من تنظيم الدولة، الغالبية المطلقة من عناصرها أجانب".

وبحسب الجبوري فإن "الكتيبة الأوزبكية، وكتيبة الإيغور، وكتيبة طارق بن زياد، والأخيرة (طارق بن زياد) أغلب عناصرها يتكلمون بالفرنسية، هم ما تبقى في أحياء الموصل القديمة إضافة إلى العشرات من الإرهابيين المحليين".

وتابع بأن "العدو محاصر بالكامل، لذا فإن هؤلاء الإرهابيين الأجانب يقاتلون بضراوة، ونعمل للقضاء عليهم بأقل الخسائر بصفوف قواتنا".

على صعيد آخر، قال الرائد في الجيش العراقي غزوان سالم اللهيبي، إن "الطيران الحربي العراقي دمر للمرة الثانية معبرين حيويين يربطان بين حيي العريبي والاقتصاديين، بعدما قام مرتزقة تنظيم الدولة بإصلاحهما (بعد تدميرهما قبل أسبوع)".

وأضاف: "تم تدمير شفلان (جرافات) وعجلة مسلحة قرب أحد المعابر، وبالتالي تم قطع خطوط إمداد وتنقل عناصر العدو وتعقيد خطوط تواصلهم من خلال طرق فرعية متشعبة".
التعليقات (2)
لا فرق
الثلاثاء، 16-05-2017 01:27 م
هؤلاء من أسود الإسلام... فرحين بأي مصير موتوا يا عباد علي والحسين بغيظكم فالله مولاهم ولا مولى لكم.
غسان غلاينه
الإثنين، 24-04-2017 06:50 م
أجمل و أروع ما في تنظيم الدولة أنهم لا يستسلمون ولا يتفاوضون ولا يركبون الباصات الخضراء او الزهرية / و انه لا يقع منهم أسرى . سلام عليهم .