أخبار متعلقة

أحمد ناجي

كاتب مصري يتبرع بثمن جائزة "ساويرس" لروايته الفائزة إلى غزة

تبرع كاتب مصري بالقيمة المادية التي حصل عليها عقب فوز روايته بأفضل رواية لفئة الشباب، إلى قطاع غزة، معربا عن وقوفه إلى جانب القطاع.

10-Jan-24 04:06 PM

فيلم "ليل خارجي"... مرافعة الواقع المُر

في عام 2015 نشرت جريدة أخبار الأدب المصرية فصلا من رواية "استخدام الحياة" للمصري أحمد ناجي، وعلى إثر ذلك تقدّم أحد المواطنين بشكوى على الكاتب والجريدة بدعوى أنّ المادة المنشورة خدشت الحياء العام الأمر الذي تسبب له باضطراب..

29-Oct-19 06:36 AM

مثقفون مصريون: السيسي يدفع البلاد للهاوية بمسار مرعب

في تطور غير مسبوق.. أصدر عدد كبير من المثقفين المصريين، غالبيتهم كانت مؤيدة لرئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، بيانا، الثلاثاء، تضامن معه الإعلامي باسم يوسف، وأدانوا فيه الحكم الصادر بحبس الروائي أحمد ناجي، بتهمة خدش الحياء العام، معربين عن فزعهم من "اغتيال المجال العام للتعبير".

24-Feb-16 12:35 AM

منظمات حقوقية: حرية الإبداع والمبدعين المصريين في خطر

طالبت 12 منظمة حقوقية السلطات المصرية، بالوقف الفوري لكافة ما وصفوه بـ"أشكال انتهاك الدستور"، والإفراج الفوري عن الروائي أحمد ناجي، وإلغاء الحكم الصادر بحقه، بأي وسيلة قانونية كانت..

21-Feb-16 03:34 PM

بماذا علق باسم يوسف على الحكم بالسجن على روائي مصري؟

علق الإعلامي المصري المؤيد للانقلاب، باسم يوسف، على قرار حبس الروائي المصري أحمد ناجي لمدة عامين بتهمة "خدش الحياء العام بالقول: "الحمد لله أن السيسي أنقذ مصر من الفاشية الدينية".

20-Feb-16 11:32 PM

"احرق عملك الإبداعي".. دعوة لحرق الأعمال الفنية في مصر

دشن الكاتبان المصريان سامح قاسم وأحمد صوان على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" دعوة للمبدعين بتجميع نسخ من أعمالهم الإبداعية سواء كانت كتبا أو صورا فوتوغرافية أو لوحات فنية، وحرقها أمام مقر دار القضاء العالي بالقاهرة، يوم الثلاثاء الموافق 1 آذار / مارس المقبل.

20-Feb-16 06:27 PM

خبر عاجل