أخبار متعلقة

هشام جعفر

سلطات الانقلاب بمصر تفرج عن الكاتب والصحفي هشام جعفر

قال ناشطون مصريون إن سلطات الانقلاب العسكري في مصر أفرجت مساء السبت عن الكاتب والصحافي والباحث هشام جعفر الذي اعتقل في تشرين أول/ أكتوبر من عام 2015..

07-Apr-19 03:51 PM

معتقل مصري يترشح لـ"مجلس نقابة الصحفيين".. وزوجته تعلق

أثار تقدم زوجة الصحفي المصري المعتقل، هشام جعفر، بأوراق ترشحه لمجلس نقابة الصحفيين، المزمع إجراؤها مطلع آذار/ مارس المقبل، ردود فعل في الأوساط الصحفية والسياسية بمصر..

14-Feb-19 12:36 PM

مرصد حقوقي يدين الاعتداء على الصحفي هشام جعفر داخل محبسه

قال المرصد العربي لحرية الإعلام إنه تلقى معلومات من زوجة الصحفي والباحث المصري، هشام جعفر، تفيد بتعرضه للضرب من قبل رئيس مباحث سجن العقرب، معربا عن رفضه التام لهذا الاعتداء..

25-Jan-18 11:49 AM

"رايتس ووتش" تطالب بتوفير الرعاية الصحية لصحفي معتقل

طالبت منظمة "هيومن رايتس ووتش" السلطات المصرية بتوفر الرعاية الصحية المناسبة في أسرع وقت للصحفي المسجون هشام جعفر الذي قالت إن حالته الصحية تتدهور، بما في ذلك بصره..

14-Aug-17 03:40 PM

صحفي مصري مهدد بفقدان بصره والفشل الكلوي داخل محبسه

أهابت أسرة الصحفي المعتقل هشام جعفر بالسلطات المصرية والمعنين بحرية الصحافة والإعلام في مصر وحول العالم التدخل للمطالبة بالإفراج الفوري عن الصحفي المعتقل لأسباب صحية.

13-Jul-17 10:14 PM

شكوى للأمم المتحدة بخصوص اعتقال الصحفي هشام جعفر

قدم المرصد العربي لحرية الإعلام شكوى إلى المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بحرية التعبير، وكذا إلى مجموعة العمل المعني بالاحتجاز التعسفي، حول أوضاع الصحفي والباحث هشام جعفر، المحتجز حاليا في مستشفى سجن ليمان طرة.

27-Sep-16 04:44 AM

تجديد حبس الصحفي المصري هشام جعفر 45 يوما

جددت محكمة مصرية، الأربعاء، حبس الصحفي، هشام جعفر، 45 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة "الانضمام لجماعة مسلحة"، بحسب مصدر قضائي.

24-Aug-16 09:11 PM

قاض شهير وصحفي بارز يضربان عن الطعام بمحبسهما في مصر

بدأ قاض شهير وصحفي بازر إضرابا عن الطعام، في محبسهما بالقاهرة، قبل ثلاثة أيام؛ احتجاجا على "المعاملة السيئة"، بحسب ما أعلنه محامي الصحفي، مساء الاثنين.

23-Aug-16 12:23 AM

وثيقة تكشف اعتقال باحث مصري بسبب صراع الأجهزة

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان في مصر إنها حصلت على موافقة سجين الرأي “هشام جعفر” لنشر وثيقة "تقوية المجال السياسي الديمقراطي في مصر"، مضيفة بأن هذه الوثيقة كانت سببا في اعتقاله في شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2015، وهو ما يوضح أن "جعفر" ضحية الصراع بين أجهزة الدولة في مصر، وفق قولها.

11-May-16 11:40 PM

منظمات حقوقية وشخصيات مصرية تطالب بالإفراج عن هشام جعفر

طالبت 16 منظمة حقوقية و45 شخصية عامة مصرية بالإفراج فورا عن الكاتب والباحث هشام جعفر، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مدى للتنمية الإعلامية، والذي أتم 100 يوم في محبسه.

30-Jan-16 06:01 PM