أخبار متعلقة

محمد القيق

"العفو الدولية": احتجاز إسرائيل لصحفي فلسطيني وصمة عار

قالت منظمة العفو الدولية في بيان لها اليوم، إن احتجاز السلطات الإسرائيلية للصحفي الفلسطيني، محمد القيق، إدارياً إجراء جائر وقاس ووصمة عار في جبين العدالة.

02-Mar-17 07:01 PM

الصحفي "القيق" يخوض إضرابا جديدا ضد اعتقاله إداريا

قرر الصحفي الفلسطيني محمد القيق، المعتقل في السجون الإسرائيلية، بدء إضراب مفتوح عن الطعام، الإثنين، احتجاجا على قرار إسرائيلي بتحويله للاعتقال الإداري (بدون توجيه تهمة محددة).

06-Feb-17 07:19 PM

القيق ينتصر

القيق ينتصر

26-Feb-16 01:37 PM

الأسير القيق ينهي إضرابه عن الطعام مقابل الإفراج عنه

أنهى الأسير الفلسطيني محمد القيق والمضرب عن الطعام منذ 94 يوما إضرابه بعد توصله لاتفاق مع سلطات الاحتلال، يقضي بالإفراج عنه وعدم تجديد اعتقاله الإداري.

26-Feb-16 12:15 PM

عباس يطلب تدخل كيري لدى إسرائيل للإفراج عن القيق

قال مسؤول فلسطيني بارز، الأحد، إن الرئيس محمود عباس طلب من وزير الخارجية الأمريكي جون كيري التدخل لدى إسرائيل للإفراج عن المعتقل الصحفي محمد القيق الذي دخل إضرابه المتواصل عن الطعام يومه التسعين.

21-Feb-16 05:21 PM

المنتدى الفلسطيني في بريطانيا يدعو لوقفة تضامنية مع القيق

حمّل المنتدى الفلسطيني في بريطانيا إسرائيل المسؤولية القانونية عن حياة الأسير محمد القيق، مطالبا المجتمع الدولي بكافة مؤسساته والاتحاد الأوروبي والحكومة البريطانية بشكل خاص بتحمل مسؤولياتهم والتحرك العاجل والفوري من أجل إطلاق سراحه.

18-Feb-16 05:11 AM

الاحتلال يعتقل المتضامنين مع القيق وتحذيرات من إطعامه قسريا

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء، أربعة من المتضامنين مع الأسير محمد القيق، المضرب عن الطعام لليوم الـ85 على التوالي من داخل مستشفى العفولة الإسرائيلي..

17-Feb-16 09:05 AM

القيق يرفض اقتراحا إسرائيليا بنقله إلى مستشفى بالقدس المحتلة

رفض الأسير الفلسطيني محمد القيق، المضرب عن الطعام منذ 83 يوما، عرضا إسرائيليا بنقله إلى أحد المستشفيات بالقدس المحتلة، واشترط القيق الإفراج عنه وعلاجه داخل مستشفيات رام الله.

15-Feb-16 06:45 PM

محمد القيق..حرا أو شهيدا؟

قضية القيق ليست قضية شخصية تتعلق به وحده. إنها قضية الكلمة الحرة التي لا تساوم و لا تستقيل و لا ترضخ للمغريات و لا تستسلم للشهوات. إنها المقاومة الحقيقية الصادقة حين تحتل حيزا واسعا في نفس الإنسان لا بالمعنى الاستهلاكي اليومي، بل بمعنى البشر الذين يصنعون تاريخهم.

12-Feb-16 04:01 PM

فصول من مدرسة محمد القيق

لم تكن قضية محمد القيق، الصحفي الفلسطيني المضرب عن الطعام، في أساسها قضية شخصية لفرد يرفض الاعتقال الإداري الواقع على شخصه، ولكنها ومنذ لحظة اعتقاله، قضية نضالية عامة، تؤسس لذاتها على الظرف الذي اعتقل فيه..

09-Feb-16 11:46 AM

وأخيرا هناك من يطرق جدران الخزان!

لماذا لم يطرقوا جدارن الخزان؟ كما تساءل بالأمس "أبو الخيزران" في رواية "رجال تحت الشمس" لغسان كنفاني، لماذا لم يطرق "أبو قيس" و"مروان" و"أسعد" جدران خزان الشاحنة التي اختبئوا فيها هاربين من جحيم الاحتلال واللجوء وفضلوا الموت اختناقا.

06-Feb-16 04:39 PM

الأسير القيق عبر مكالمة مصوّرة: الإضراب أو الحرية (فيديو)

شدد الأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام الكاتب محمد القيق، في أول ظهور له منذ إضرابه، على أنه مستمر في إضرابه حتى ينال حريته، وقد ظهر عليه الإعياء والتعب الشديد وعدم قدرته على الكلام.

05-Feb-16 09:46 AM

الاحتلال الإسرائيلي يعلق اعتقال الصحافي الفلسطيني القيق

علق قضاء الاحتلال الإسرائيلي الاعتقال الإداري للصحافي الفلسطيني المضرب عن الطعام منذ 72 يوما، بعد أن سلطت هيئات دولية الضوء على التدهور الخطير لحالته الصحية.

04-Feb-16 06:29 PM

الاحتلال الإسرائيلي يرفض الإفراج عن القيق رغم تردي صحته

رفضت النيابة الإسرائيلية الاثنين إطلاق سراح الصحافي الفلسطيني محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 69 يوما رغم تردي حالته الصحية، حسب ما أفاد المحامي جواد بولس الذي يتولى الدفاع عنه.

01-Feb-16 07:20 PM

محمد القيق.. الحضور والغياب

فالوقت حقا ضيق لتعد أنفاس الأسير المُضرب، ولا يكسر القيد بالبكاء والحزن، ولكن أملي ألا تذوب الشمعة، وأملي ألا يقف أحد حائرا يوما ما أمام إسلام حين يُسأل بعد حين.. "أين أبي؟"..

31-Jan-16 03:57 PM

شلش: تأجيل الإفراج عن الأسير القيق هو "قرار إعدام"

اتهمت فيحاء شلش، زوجة الأسير محمد القيق، المضرب عن الطعان منذ 64 يوما، محكمة "العدل العليا" الإسرائيلية، بقرارها تأجيل الافراج عن زوجها هو بمثابة "قرار الإعدام".

27-Jan-16 04:52 PM