أخبار متعلقة

العقوبات الدولية

حقوقي سوري لـ"عربي21": العقوبات قد تطيح بنظام الأسد

أعلنت مجلة "التايم" الأمريكية، في 27 أيار/مايو الماضي، عن قائمتها لأكثر 100 مؤثر حول العالم في العام 2022، وكان من بينهم الحقوقيان السوريان البارزان أنور البني ومازن درويش، اللذان كانا معتقلين في سجون بشار الأسد سابقا، ويعيشان حاليا كلاجئين في أوروبا..

13-Jun-22 02:56 AM

السودان: رفع اسم البلاد من قائمة الإرهاب "مسألة وقت"

قال وزير المالية السوداني إبراهيم البدوي، الثلاثاء، إنه يعتقد أنها "مسألة وقت فقط"، قبل أن يتم رفع اسم بلاده من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب.

23-Oct-19 04:51 AM

روحاني : سنتخطى مشاكل إنسحاب أمريكا وسنقف على أقدامنا

لمح الرئيس الإيراني حسن روحاني، الاثنين، إلى أن إيران يمكنها الالتزام بالاتفاق النووي الموقع عام 2015 مع ست قوى عالمية، حتى إذا انسحبت الولايات المتحدة منه، لكنها ستقاوم بضراوة الضغوط الأمريكية الرامية إلى الحد من نفوذها في الشرق الأوسط.

08-May-18 02:02 AM

إيران تطالب أمريكا بضمان السماح بالتجارة مع بنوك طهران

طالب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الولايات المتحدة الأمريكية بأن تفعل المزيد لضمان أن يكون باستطاعة البنوك إجراء معاملات مع طهران.

31-May-16 10:52 PM

اتفاقات تجارية بين موانئ إيرانية وميناء صلالة العماني

وقع ميناء صلالة أكبر موانئ سلطنة عمان اتفاقات تجارية مع موانئ إيرانية رئيسية في إطار أحدث جهود السلطنة لتعزيز علاقات التجارة البحرية مع طهران في أعقاب رفع العقوبات الدولية.

07-Mar-16 08:15 PM

أوباما: قطعنا جميع السبل أمام حصول إيران على قنبلة نووية

أشاد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الأحد، بتطبيق الاتفاق النووي مع إيران، قائلا إن القوى الدولية قطعت كل السبل أمام حصول طهران على قنبلة نووية.

17-Jan-16 09:01 PM