أخبار متعلقة

إعدامات السعودية

السعودية تعتزم إعدام طفل بعد سنوات اعتقال.. وانتقادات

ذكرت شبكة "سي أن أن" الأمريكية، أنّ المملكة العربية السعودية تعتزم تنفيذ حكم الإعدام بحق مرتجى قريريص، الذي اعتقل في سن الـ13 عاما، وتجاوز عمره اليوم الـ18 عاما..

08-Jun-19 02:06 PM

متظاهرون بلندن يطالبون ترامب بوقف إعدام "الدعاة الثلاثة"

طالب آلاف البريطانيين، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بوقف تنفيذ أحكام الإعدام الصادرة بحق الدعاة السعوديين سلمان العودة وعوض القرني وعلي العمري.

04-Jun-19 05:58 PM

مستشار أردوغان يخاطب الملك سلمان.. ويحذر من إعدام العلماء

وجه ياسين أكتاي، المستشار السابق للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رسالة للعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، دعاه فيها للتراجع عن إعدام عدد من العلماء والدعاة السعوديين، الذين كشف موقع بريطاني نية السلطات إعدامهم، بعد شهر رمضان.

27-May-19 04:10 PM

صحيفة إسبانية تتحدث عن الدعاة الثلاثة وأحكام الإعدام بالسعودية

نشرت صحيفة "بوبليكو" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن قرار السعودية إصدار حكم الإعدام ضد ثلاثة من رجال الدين الإصلاحيين الذين ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين، المنظمة السنّية التي تعتبر إرهابية في هذا البلد..

27-May-19 03:04 PM

داعية تونسي يعلق على نية السعودية إعدام الدعاة الثلاثة (شاهد)

هاجم الداعية التونسي، بشير بن حسن، المملكة العربية السعودية، على خلفية أنباء نية السلطات هناك إعدام عدد من الدعاة والمشايخ المعتقلين بعد شهر رمضان..

27-May-19 02:13 PM

وقفة تضامنية مع الدعاة الثلاثة أمام قنصلية السعودية بإسطنبول

شارك عشرات المتضامنين، اليوم الأحد في وقفة أمام القنصلية السعودية في إسطنبول، للمطالبة بوقف أحكام إعدام بحق 3 دعاة بارزين، تتحدث تقارير صحفية لم ترد عليها المملكة أنها ستنفذ بعد نهاية شهر رمضان الجاري.

26-May-19 10:21 PM

"الإصلاح" المغربية تدعو السعودية التراجع عن إعدام الدعاة

ناشدت حركة التوحيد والإصلاح (حركة إسلامية مغربية) حكام السعودية التراجع عن حكم إعدام الدعاة سلمان العودة، وعوض القرني، وعلي العمري، وإخلاء سبيل كافة العلماء والدعاة والمفكرين المعتقلين، وكذا دعاة الإصلاح السلميين، المعتقلين بسبب الرأي وإسداء النصح.

26-May-19 04:02 PM

مقارنة بين مواقف علماء السلطة وآخرين معتقلين بالسعودية

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يقارن بين من سموهم "علماء السلطان" وبين "علماء الرحمن"، على خلفية قرار السلطات السعودية إعدام ثلاثة من أبرز الدعاة..

26-May-19 01:06 PM

داعية يثير مواقع التواصل بدعاء لعلماء السعودية المعتقلين

ظهر داعية تونسي معروف في مقطع فيديو متداول في مواقع التواصل الاجتماعي، السبت، وهو يدعو للدعاة السعوديين الثلاثة الذين ظهرت تقارير تفيد بأن الرياض تتجه لإعدامهم بعد رمضان الجاري

25-May-19 08:28 PM

منظمة إسلامية تطالب بوقف إعدامات العلماء بالسعودية

دعت "الجمعية العالمية لعلماء المسلمين" في تركيا، السعودية إلى وقف أحكام إعدام بحق 3 دعاة بارزين تتحدث تقارير صحفية لم ترد عليها المملكة أنها ستُنفذ بعد نهاية شهر رمضان الجاري.

24-May-19 06:27 PM

ابنة العودة ترد على شخص سخر من والدها (صورة)

ردت غادة ابنة الداعية الدكتور سلمان العودة، المعتقل لدى النظام السعودي، على شخص سخر من والدها، بعد أنباء تفيد باحتمالية إعدامه بعد رمضان، مع دعاة آخرين، بحسب ما أورده موقع "ميدل إيست آي" البريطاني.

23-May-19 04:46 PM

"علماء المسلمين" يدعو السعوديين لمواجهة إعدام الدعاة

طالب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، السعودية ومصر والإمارات بالإفراج الفوري عن معتقلي الرأي..

23-May-19 02:49 PM

هذه سيرة الدعاة الذين تنوي السعودية إعدامهم (إنفوغراف)

كشف موقع "ميدل إيست أي" البريطاني أن السعودية تنوي إصدار أحكام بالإعدام على ثلاثة من أبرز الدعاة السعوديين، وهم: الدكتور سلمان العودة، والداعية عوض القرني، والداعية علي العمري..

23-May-19 02:41 PM

نشطاء ينشرون فيديوهات قديمة للقرني والعودة والعمري (شاهد)

لا تزال التسريبات التي كشفتها صحيفة "ميدل إيست آي"، حول نية السلطات السعودية إعدام ثلاثة من أبرز الدعاة، تجر عاصفة من التعليقات الساخطة.

23-May-19 04:44 AM

تفاعل وغضب بمواقع التواصل بعد تسريبات إعدام "الدعاة"

أثارت التسريبات التي تحدثت عن أنباء اتخاذ السلطات السعودية، قرارا بإعدام الدعاة (سلمان العودة وعوض القرني وعلي العمري)، بعد شهر رمضان، ردود فعل كبيرة وغاضبة من لدن مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي..

22-May-19 12:01 PM

"الذباب الإلكتروني" ينشط للتحريض على إعدام العودة وآخريْن

ظهرت ردود سعودية صادمة على تقرير تناول أنباء من مصادر حكومية بأن الرياض تنوي إصدار حكم الإعدام على ثلاثة علماء بعد رمضان وتنفيذ الحكم بعدها بوقت قصير..

22-May-19 09:49 AM