أخبار متعلقة

درونز

المغرب يوقع عقدا ضخما للتزود بطائرات إسرائيلية دون طيار

كشفت شركة إسرائيلية متخصصة بصناعة طائرات من دون طيار عن توقيع صفقة مع المغرب بقيمة عشرات الملايين.

26-Sep-22 09:46 PM

الاحتلال ينوي استخدام "مسيرات هجومية" لاعتقال الناشطين بالضفة

بعد تصاعد المقاومة التي تواجهها قوات الاحتلال لدى عملها بالضفة الغربية لاعتقال ناشطين، أعلن جيش الاحتلال عن استعداده لاستخدام طائرات مسيرة هجومية لمواجهة الشبان الفلسطينيين.

06-Sep-22 08:20 PM

تقرير: أوكرانيا تحول "الدرونز" المدنية إلى أسلحة ضد روسيا

كشف تقرير لصحيفة "لوفيغارو" الفرنسية أن وزارة الدفاع الأوكرانية قامت بتجميع مالكي الطائرات بدون طيار في ألوية لمقاومة الغزو الروسي، وحولت أجهزة "الدرونز" إلى أدوات لرصد تحركات قوات موسكو، وأدوات دعاية حربية، وإلى أسلحة في بعض الأحيان..

21-Mar-22 09:51 AM

Vice: قصة عائلات يمنية استهدفتها "درونز" أمريكية أكثر من مرة

نشر موقع "Vice" تقريرا للصحفيين ليا فيغر ونك تيرس، قالا فيه إن عرسا لعائلتي العامري والتيسي كان قد استهدف من الطائرات الأمريكية بدون طيار في 12 كانون الأول/ ديسمبر 2013، ما تسبب بمقتل 12 شخصا، سبعة منهم من عائلة العامري وخمسة من عائلة التيسي، وجُرح ستة آخرون.

29-Jan-21 12:27 PM

شرطة تركيا تستخدم "الدرونز" للحث على البقاء بالمنزل (شاهد)

استعانت الشرطة في مدينة إسطنبول، بطائرات بدون طيار، في تحذيراتها للمواطنين في نطاق التدابير المتخذة بالبلاد لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

03-Apr-20 02:37 PM

"التايمز": اغتيالات الـ"درونز" سترتد على أمريكا

حذر الصحفي البريطاني، روجر بويز، في مقال نشرته صحيفة "التايمز"، من ارتداد سياسة الاغتيالات باستخدام الطائرة ?المسيرة على الولايات المتحدة..

15-Feb-20 03:26 PM

روسيا تكشف عدد الطائرات المسيرة التي هاجمت حميميم ومدى تطورها

قالت وزارة الدفاع الروسية إنه منذ الأول من كانون الثاني/ يناير الماضي، تم تدمير حوالي 100 طائرة مسيرة وصاروخ في منطقة قاعدة "حميميم" الجوية الروسية في سوريا.

01-Oct-19 08:35 PM

سباق تسلح جديد بالمنطقة عبر "الدرونز"

حذر الباحث والمحلل السياسي علي حسين باكير من تداعيات الاستخدام المتزايد للطائرات المسيرة على مستقبل منطقة هي بالأصل رخوة أمنيًا ودخلت في صراعات لا تعرف لها مخرجا وقال إن "سباقا لإنتاج الدرونز سينشأ في المنطقة".

25-Sep-19 01:22 PM

هل زادت إسرائيل اعتمادها على الـ"درونز" مقابل المقاتلات؟

أثار استخدام الطائرات المسيرة، في تنفيذ العديد من الهجمات ضد أهداف مرتبطة بحلفاء إيران، سواء في لبنان أو العراق ومؤخرا في سوريا والتي يعتقد أن إسرائيل وراءها، تساؤلات بشأن لجوئها لهذه الوسيلة، بعيدا عن طلعات المقاتلات خاصة في أجواء سوريا.

24-Sep-19 10:30 AM

تحقيقات بغداد خلصت إلى مسؤولية إسرائيل عن الهجمات على الحشد

تستعد الحكومة العراقية لتقديم شكوى إلى الأمم المتحدة، بعدما خلصت "قطعا" إلى وقوف إسرائيل وراء هجمات استهدفت معسكرات للحشد الشعبي، بحسب ما قال برلماني قيادي في تلك الفصائل.

30-Aug-19 09:08 PM

"الغارديان" تهاجم "الحرب الدرونز" التي يشنها حفتر في ليبيا

حذرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، الاثنين، من اندلاع خرب جوية في ليبيا، لا سيما مع تنامي ضربات الطائرات بدون طيار من جانبي الصراع قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر وحكومة الوفاق الليبية المعترق بها دوليا..

12-Aug-19 02:49 PM

"الدرونز" سلاح المهام الصعبة.. مزايا وعيوب (إنفوغراف)

كثر استخدم الطائرات المسيرة كسلاح فعال متعدد المهام في المعارك الحربية، وتسعى جميع الأطراف في الحروب لامتلاكها، لأهميتها في توجيه ضربات موجعة للعدو بتكلفة منخفضة..

30-Jul-19 10:46 AM

خبراء إسرائيليون: تل أبيب والرياض ورطتا ترامب مع إيران

طغى التوتر الأمريكي الإيراني على النقاش الإسرائيلي في الساعات الأخيرة، وبحث تبعاته المتوقعة ، في ضوء الاستياء من عدم رد واشنطن على طهران.

21-Jun-19 10:25 PM

مقاتلة روسية تعترض طائرة أمريكية مسيرة فوق "البلطيق"

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الاثنين، اعتراض إحدى مقاتلاتها طائرة استطلاع أمريكية فوق بحر البلطيق.

28-Jan-19 09:09 PM

روسيا تكشف عن "درونز" جديدة بميزات قتالية (صور)

كشفت روسيا الستار عن طائرة مسيرة جديدة، دون طيار، قالت إنها تتمتع بقدرات قتالية في الجو.

25-Jan-19 02:56 PM

"درونز" تعلق حركة مطار دولي في نيوجيرسي

علّقت سلطات مطار "نيوارك ليبرتي" الدولي في ولاية نيوجيرسي الأمريكية الثلاثاء، الرحلات الجوية بعد رصد طائرتين مسيرتين(درون) تحلقان على ارتفاع 3500 قدم..

23-Jan-19 08:35 AM

خبر عاجل