أخبار متعلقة

الحكومة الكويتية

احتجاج نيابي في الكويت يوقف "مناقصة مشروع" لمراقبة مستخدمي الإنترنت

علقت الحكومة الكويتية مناقصة مثيرة للجدل طرحتها هيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث صعد برلمانيون ضد تمريرها، فيما اعتبرت النائبة جنان بوشهري أن الكويت ستنضم "إلى قائمة الدول المعادية للحريات في حال تم تمرير مناقصة الرقابة على الإنترنت".

05-Sep-23 09:30 PM

نتائج انتخابات مجلس الأمة الكويتي.. أرقام ودلالات (ملف)

حملت نتائج انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2022، العديد من الأرقام الفارقة والدلالات السياسية، مع سمة بارزة وملاحظة لسيطرة المعارضين إسلاميين وقبليين على غالبية المقاعد.

30-Sep-22 11:28 PM

استقالة وزيري الداخلية والدفاع بالكويت بعد استجواب بالبرلمان

أعلنت وزارة الإعلام الكويتية، اليوم الخميس، عن إقرار مرسوم أميري بقبول استقالة وزيري الداخلية والدفاع في البلاد..

17-Feb-22 11:06 AM

إندبندنت: إصلاح سياسي وعفو أميري يمهدان لكويت جديدة

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية؛ إن الكويت على موعد مع شكل جديد للبلاد، بعد أن بدأ أمير الكويت العفو عن معارضين ومنتقدين سياسيين، لإنهاء أزمة سياسية استمرت لأشهر.

22-Oct-21 06:34 AM

الحكومة الجديدة في الكويت تؤدي اليمين الدستورية

أدت الحكومة الكويتية الجديدة، الأربعاء، اليمين الدستورية أمام أمير البلاد نواف الأحمد الجابر الصباح، وفق ما أكدته وكالة الأنباء الكويتية "كونا"..

03-Mar-21 11:38 AM

تعليق عمل برلمان الكويت وسط أزمة سياسية

دفعت أغلبية برلمانية لاستجواب رئيس الوزراء الكويتي، الشيخ صباح الخالد الصباح، لتفعيل أمير الكويت صلاحياته بتأجيل انعقاد اجتماعات المجلس لمدة شهر كامل .

18-Feb-21 04:20 PM

برلمان الكويت‭ ‬يرفض طلب الحكومة اقتراض 65.4 مليار دولار

رفضت اللجنة المالية والاقتصادية ببرلمان الكويت، الأحد، مشروع قانون الدين العام، الذي كان سيسمح للحكومة باقتراض 20 مليار دينار (65.43 مليار دولار) على مدار 30 عاما.

16-Aug-20 02:02 PM

أمير الكويت يقبل اعتذار جابر الصباح ويعين رئيسا جديدا للحكومة

قبل أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح، اعتذار جابر المبارك الصباح عن تشكيل الحكومة، وعين صباح خالد الصباح رئيسا للحكومة الجديدة، وفق ما أكدته وكالة الأنباء الرسمية "كونا"..

19-Nov-19 11:14 AM

هل تثير القروض أزمة جديدة بين البرلمان والحكومة الكويتية؟

تعقد لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الأمة الكويتي اجتماعا الأحد، تناقش خلاله مشروع قانون بالإذن للحكومة بعقد قروض عامة وعمليات تمويل من الأسواق المالية المحلية والعالمية، ومناقشة الاقتراحات المدرجة على جدول أعمالها..

06-Jan-18 01:00 PM

تعديل وزاري طفيف في الكويت يطال وزيري النفط والأشغال

أجرى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تعديلا وزاريا طفيفا، شمل على وجه الخصوص وزير النفط الذي كان على خلاف مع مسؤولين نفطيين بارزين، ووزير الأشغال الصادر بحقه حكم قضائي..

29-Nov-15 03:15 PM