أخبار متعلقة

فسفور

"العفو الدولية" : الاحتلال ارتكب جريمة حرب باستخدام "الفسفور الأبيض" جنوب لبنان

قالت منظمة العفو الدولية: ان هناك أدلة على ان الجيش الإسرائيلي استخدم الفسفور الأبيض المحرم دوليا بشكل لا يميّز بين المدنيين والعسكريين في بلدة الضهيرة في لبنان في 16 أكتوبر/تشرين الأول

31-Oct-23 11:53 AM

التايمز: اتهامات لتركيا باستخدام الفسفور.. وأنقرة تنفي

زعمت صحيفة التايمز البريطانية أن القوات التركية استخدمت الفوسفور المحرم دوليا في بعض الاستخدامات، في معاركها ضد الوحدات الكردية المسلحة شمال سوريا.

21-Oct-19 03:56 PM

النظام وموالون لإيران يقصفون إدلب بالفوسفور الأبيض (شاهد)

هاجمت قوات النظام السوري والمجموعات الموالية لإيران، بقنابل الفوسفور الأبيض المحرمة دوليا، بلدة التمانعة بريف إدلب، شمالي البلاد.

13-Mar-19 01:10 AM

الجيش الروسي: طائرات أمريكية قصفت دير الزور بقنابل فسفور

قالت وكالة تاس الروسية للأنباء نقلا عن الجيش الروسي إن طائرتين أمريكيتين من طراز أف 15 ألقتا قنابل فسفورية على محافظة دير الزور أمس السبت.

09-Sep-18 08:34 PM

طائرات حربية تقصف إدلب وحماة بقنابل فسفورية حارقة

قال نشطاء والمرصد السوري لحقوق الإنسان الاثنين إن طائرات حربية سورية أو روسية أسقطت قنابل حارقة على مناطق في محافظتي إدلب وحماة بعد أيام من هجوم مميت بالغاز في المنطقة.

10-Apr-17 07:57 PM

التايمز: الفسفور الأبيض يدخل إلى معركة الموصل

كشفت صحيفة "التايمز" البريطانية، أن القوات التي تعمل على استعادة الموصل من تنظيم الدولة استخدمت قنابل فسفورية على بعد 12 ميلا إلى الشرق من مدينة الموصل، بحسب منظمة العفو الدولية..

29-Oct-16 03:59 PM

رصد بقايا قنابل فوسفور ألقتها طائرات روسية في سوريا

رصدت عدسة الأناضول بقايا بعض القنابل الحاوية على مادة الفوسفور المحرمة دوليا، والتي استخدمتها طائرات روسية، خلال استهدافها مناطق بمحافظة إدلب، شمال سوريا، في الأيام القليلة الماضية..

14-Nov-15 03:49 PM