أخبار متعلقة

نهر الفرات

نهر الفرات مهدد بـ"السيانيد" السام إثر انهيار منجم ذهب بتركيا.. ما حجم الخطورة؟

تبعات هذا الإنهيار لم تكن معلومة سوى بأنه تسبب في محاصرة تسعة عمال في باطن المنجم، إلا أن تحذيرا من الإدارة الكردية التي تسيطر على شمال شرق سوريا، سلط الضوء على مسألة "بيئية خطيرة".

09-Mar-24 12:26 PM

85 قتيلا بغرق عبارة قرب الموصل وعبد المهدي يعلن الحداد (شاهد)

أعلن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، الخميس، وصول عدد ضحايا حادثة غرق العبارة في نهر دجلة بمدينة الموصل مركز محافظة نينوى (شمال) إلى 85 قتيلاً وإنقاذ 55 آخرين. فيما أعلن الحداد العام 3 أيام.

21-Mar-19 04:52 PM

صحيفة روسية: تركيا تدفع أمريكا إلى ما وراء نهر الفرات

نشرت صحيفة "أورآسيا ديلي" الروسية تقريرا، تحدثت فيه عن إستراتيجية الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا، التي أثارت رد فعل متوقع من قبل تركيا، التي تنوي طردها من منطقة ضفاف نهر الفرات.

14-Oct-18 01:16 AM

ما أبعاد التصعيد بين النظام السوري و"قسد" بدير الزور؟

?طرحت المواجهات العسكرية بين قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" التي تشكل الوحدات الكردية الغالبية العظمى فيها، تساؤلات كثيرة حول الأسباب الحقيقية للمواجهة، خاصة في ظل التفاهمات السياسية والعسكرية بينهما..

01-May-18 01:23 PM

"سوريا الديمقراطية" تمنع قوات الأسد من عبور الفرات (خريطة)

قال أحمد أبو خولة رئيس المجلس العسكري في دير الزور إن المجلس لن يسمح لقوات الحكومة السورية بعبور نهر الفرات في إطار محاولتها لاستعادة السيطرة على شرق سوريا ليضع بذلك خطا أحمر للرئيس بشار الأسد فيما يضيق الطرفان الخناق على تنظيم الدولة في دير الزور.

15-Sep-17 08:39 PM

هجوم مسلح على "الشعب الجمهوري".. والفرات خط أحمر لتركيا

تناقلت الصحف التركية، في عددها الصادر صباح الأربعاء، أن هجوما مسلحا وقع على حزب الشعب الجمهوري، يوم أمس، وتم إلقاء القبض على الفاعل صباح اليوم من قبل قوات الأمن التركية..

28-Oct-15 02:31 PM