أخبار متعلقة

الانتفاضة الفلسطينية الثالثة

فلسطينيو الضفة يطالبون بــ"قيادة موحدة" للانتفاضة

طالب العديد من الشبان الفلسطينيين في الضفة الغربية بتشكيل قيادة عاجلة للانتفاضة الشاملة التي بدأت في الأراضي الفلسطينية من البحر الى النهر، وذلك لضمان استمرار المقاومة والاحتجاجات بالشكل المناسب وبما يؤدي الى تجاوز السلطة الفلسطينية والعودة الى فصائل المقاومة ومن بينها حركة فتح.

18-May-21 09:55 PM

الانتفاضة الفلسطينية الثالثة انطلقت.. وهذه تفاصيلها

انتهى يوم الثامن عشر من أيار/ مايو 2021 على اندلاع انتفاضة فلسطينية شاملة، هي الأولى من نوعها منذ احتلال فلسطين في العام 1948، حيث التحم الفلسطينيون من البحر إلى النهر في الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل المحتل صفا واحدا لمقاومة الاحتلال، وعمَّت مواجهات واحتجاجات شعبية كافة المناطق والمدن والقرى.

18-May-21 09:18 PM

"مصباح_القدس" هاشتاغ فلسطيني يشيد بعملية أبو صبيح

أطلق نشطاء فلسطينيون هاشتاغ "#مصباح_القدس"، للإشادة بعملية إطلاق النار التي نفذها، الأحد، المقدسي مصباح أبو صبيح (39 عاما)، وأدت لمقتل إسرائيليين وجرح نحو ستة آخرين، بالإضافة إلى استشهاد منفذ العملية..

09-Oct-16 01:52 PM

"إسرائيل" تدين الطفل مناصرة بمحاولتي قتل.. والفصائل تندد

دانت محكمة إسرائيلية، الثلاثاء، الطفل الفلسطيني المعتقل أحمد مناصرة (14 عاما)، من سكان بيت حنينا شمالي القدس المحتلة، بمحاولتي "شروع في القتل وحيازة سكين"..

10-May-16 01:01 PM

"عربي21" تنشر تفاصيل تشريح جثمان الشهيد الشريف (إنفوغرافيك)

أوضح مدير معهد الطب العدلي، استشاري الطب الشرعي في كلية الطب بجامعة النجاح الوطنية في الضفة الغربية المحتلة، الطبيب ريان العلي، أن تشريح جثامين الشهداء الفلسطينيين يأتي ضمن العمل على "توثيق الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين"..

04-Apr-16 11:28 AM

رائد صلاح: مصر محتلة.. والانتفاضة الثالثة لن تتوقف

أكد رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين المحتلة عام 1948، الشيخ رائد صلاح، أن "المحاولات العبثية" لوأد الانتفاضة الشعبية الثالثة "لن تنجح، وستبقى هذه الانتفاضة مستمرة حتى زوال الاحتلال الإسرائيلي"..

12-Nov-15 10:46 AM

هل يفلح نتنياهو في استعادة قوة الردع الصهيونية؟

يقود رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، حملة أمنية وعسكرية شرسة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، على أمل أن يستعيد قوة الردع التي تآكلت بفعل الحروب التي خاضها الاحتلال خلال السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى سلسلة عمليات الطعن والدهس..

05-Nov-15 12:59 PM

هل ينجح "التنسيق الأمني" في احتواء الانتفاضة الثالثة؟

أحبطت الأجهزة الأمنية الفلسطينية منذ بدء الشهر الحالي "ما لا يقل عن 30 عملية، خططت لها عدة فصائل فلسطينية ضد أهداف إسرائيلية داخل الضفة وإسرائيل" بحسب ما نشره موقع المصدر الإسرائيلي في 14 تشرين الأول/أكتوبر الحالي، نقلاً عن مسؤول أمني فلسطيني.

20-Oct-15 04:10 PM

"انتفاضة الهواتف الذكية" تربك الاحتلال الإسرائيلي

منذ انطلاق الانتفاضة الفلسطينية الثالثة مع بدء الشهر الجاري، ومواقع التواصل الاجتماعي تضج بـ"هاشتاغات" مناصرة لها، وداعية إلى شحذ الهمم وحشد الطاقات لمقاومة المحتل، وتوثيق جرائمه بالكتابة والصوت والصورة، ونشرها بعدة لغات.

18-Oct-15 11:47 AM

لوموند: كيف يحاول اليهود استغلال الانتفاضة؟

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية، تقريرا حول الدعوات المتتالية للمستوطنين الإسرائيليين، الذين استغلوا الاحتجاجات الفلسطينية الأخيرة، من أجل الحصول على حماية أكبر، وزيادة أنشطة بناء المستوطنات..

14-Oct-15 12:31 PM