أخبار متعلقة

الجامعة الأردنية

هل قفز بنس من قارب ترامب لحماية مستقبله السياسي؟

كشفت أحداث الأيام الماضية، عن تدهور العلاقة بين الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، ونائبه مايك بنس، الذي نأى بنفسه عن الكثير من تصرفات رئيسه، وبدا وكأنه رفض "لعب دور كبش الفداء، وتلطيخ تاريخه السياسي"، بحسب صحف أمريكية.

11-Jan-21 07:52 PM

بنس سيحضر تنصيب بايدن.. وبولتون ينصح ترامب بلعب الغولف

​قرر مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي، المشاركة في مراسم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن في 20 كانون الثاني/ يناير الجاري، بحسب ما ذكره مصدر مطلع.

10-Jan-21 03:42 AM

وزير أردني أسبق: جامعة رفضت تعييني بالبداية ظنا بأني "إخوان"

كشف الوزير الأردني الأسبق، عبد الكريم جابر، في فيديو حواري بثته قناة الغد، أنه تعرض للرفض بالعمل في الجامعة الأردنية، ظنا من رئيس الجامعة بأنه إخوان مسلمين.

09-Jan-21 11:32 PM

احتجاج على اعتقال رئيس اتحاد كلية الشريعة بالجامعة الأردنية

أقام طلبة في كبرى الجامعات الأردنية سلسلة بشرية شارك فيها المئات للمطالبة بالإفراج عن زميلهم رئيس اتحاد كلية الشريعة "عمار علاونة" المعتقل منذ 11 يوما لدى جهاز المخابرات العامة..

02-Apr-18 08:45 AM

كاتبة: داعش تمتلك "الشريعة" بالجامعة الأردنية.. والأخيرة ترد

هاجمت الكاتبة الأردنية المثيرة للجدل زيلخة أبو ريشة، الجامعة الأردنية وبالتحديد كلية الشريعة متهمة إياها بأنها "تعود ملكيتها لتنظيم داعش والقاعدة".

26-Feb-18 09:38 PM

هل يحل فنجان قهوة مشكلة العنف الجامعي في الأردن؟

لجأت السلطات الأردنية، الاثنين، إلى حلّ الخلاف بين المتسببين في مشاجرة طلابية وقعت داخل الجامعة الأردنية الخميس الماضي، من خلال "صلحة عشائرية" خارج إطار القانون، في محاولة لاحتواء تداعيات المشاجرة التي استخدمت فيها السيوف والعصي..

30-Nov-16 02:16 PM

تعليق دوام الجامعة الأردنية بعد مشاجرة عشائرية واسعة (شاهد)

علّقت إدارة الجامعة الأردنية، دوام الطلبة والإداريين، اليوم الخميس، بعد اندلاع مشاجرة عشائرية واسعة، سُمع خلالها إطلاق عيارات نارية، إضافة إلى استخدام أسلحة بيضاء مختلفة..

24-Nov-16 03:09 PM

طلاب "الأردنية" ينهون اعتصامهم باتفاق ينهي الأزمة (صور)

أعلن اتحاد طلبة الجامعة الأردنية أن إدارة الجامعة نزلت عند الإرادة الطلابية، ووافقت على الالتزام بالتفاهمات السابقة التي جاءت عبر وساطة نيابية بما يتعلق بقرار رفع الرسوم على برنامجي الماجستير والموازي.

07-Apr-16 01:26 AM

للتاريخ.. تسعة عشر يوما بلياليهنّ..!!

مكبر الصوت يخترق أجواء الليلة الحادية عشرة على هذا الجمع الطلابي، في ساحة مبنى رئاسة الجامعة "الساعة العاشرة سيتم فضّ الاعتصام بالقوة، ولن يكون الأمن الجامعي مسؤولا عن أي اعتداء على الطلبة المتجمعين أمام مبنى الرئاسة ومكتبة الجامعة".

20-Mar-16 05:15 AM

كيف احتفل طلاب "الأردنية" بإسقاط قرار رفع الرسوم؟ (فيديو)

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ما وصفوه بـ "لحظة الانتصار" لأطول اعتصام في الجامعة الأردنية.

19-Mar-16 12:12 AM

نجاح أطول اعتصام طلابي في تاريخ الجامعة الأردنية

رضخت الجامعة الأردنية (أكبر الجامعات الأردنية) لمطالب الطلاب المعتصمين منذ 19 يوما داخل حرمها الجامعي وتراجعت عن قرار سابق برفع رسوم برنامج الدراسة الموازي والدراسات العليا.

18-Mar-16 09:00 AM

الأردن: صرخة طلابية ترفض برجوازية التعليم ورفع الرسوم

يفترش طلاب أردنيون الأرض لليوم العاشر على التوالي، وينامون أمام رئاسة الجامعة الأردنية (أكبر الجامعات الأردنية) في اعتصام مفتوح؛ احتجاجا على قرار للجامعة برفع رسوم التسجيل في النظام (الموازي) والدراسات العليا.

09-Mar-16 03:30 AM

قصتي مع التلفزيون الأردني!

تعود قصتي الكئيبة المخيبة مع التفزيون الأردني إلى قرابة العقد. كنت أيامها أعمل باحثا "صعلوكا" بلا أجر ثابت في أحد المراكز البحثية في الجامعة الأردنية،

21-Aug-15 01:45 PM