أخبار متعلقة

محمد عايش

الإنزال الجوي هو الحل الوحيد لإنقاذ غزة

الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية هو الحل الوحيد لإنقاذ الفلسطينيين في غزة من المجاعة الحالية.

26-Jan-24 12:03 PM

ماذا يفعل السفراء العرب في لندن؟

ماذا يفعل السفراء العرب في لندن؟ وأين الدبلوماسية العربية في عواصم صنع القرار؟ إذا كنا لم نسمع لهم صوتاً إزاء عزم بريطانيا نقل سفارتها من تل أبيب الى القدس...

06-Oct-22 07:31 PM

إبراهيم النابلسي.. وجيل "دايتون" الذي بدأ يختفي

إبراهيم النابلسي باختصار هو حكاية استثنائية جديدة، وأهم ما فيها أن الجيل الذي أنتجه الجنرال دايتون بدأ يتبخر، وأن فكرة تحويل الفلسطينيين في الضفة الغربية الى جيش يحمي الاحتلال ومستوطنيه لم تنجح..

14-Aug-22 02:40 PM

ماذا لو قرر بوتين تجويعنا؟

ما الذي يُمكن أن تفعله دولنا وشعوبنا العربية إذا قرر الرئيس فلاديمير بوتين تجويعنا، وهو الذي سيكون قد هيمن على أهم مصادر القمح في العالم بسيطرته على أوكرانيا وجعلها واحدة من الدول التابعة للكرملين؟.. هل ثمة خيارات وخطط بديلة؟

25-Feb-22 01:12 PM

الإخوان المسلمون.. طريق العودة (1)

هذا التقييم مهم في فهم ما جرى وما يجري وما نبحث عنه في طريقنا للإجابة عن السؤال المطروح: هل يمكن عودة الإخوان المسلمين؟

22-Feb-22 12:56 PM

ما مصير العرب لو اندلعت حرب أوكرانيا؟

ما الذي سيحدث لبلادنا العربية إذا غزت روسيا أوكرانيا، أو اذا اندلعت الحرب، أو إذا فرض العالم عقوبات اقتصادية على موسكو؟ وما هي نسب الفقر والجوع التي ننتظرها إذا ارتفعت أسعار النفط والقمح بما يؤدي حتماً إلى صعود صاروخي في أسعار كافة السلع الأساسية؟ أين نحنُ العرب مما يجري في العالم؟

22-Feb-22 11:05 AM

كهرباء الأردن وغاز الاحتلال.. من يدفع المليار؟

الأردنيون يدفعون ثمن اتفاقية الغاز التي تم توقيعها في العام 2016 وبدأ سريانها بالفعل اعتباراً من مطلع العام 2020، وسوف يستمر تسديد ثمن هذه الاتفاقية حتى العام 2035، أي لخمسة عشر عاماً قادمة، دون أن يجد أحدٌ جواباً على السؤال الذهبي: لماذا تشترونه بسعر مرتفع؟ ومن المستفيد من ذلك؟!

18-Jan-22 03:06 PM

متى تكون زيارة فلسطين تطبيعاً؟

هل تميّز بين الزيارة التضامنية والزيارة التطبيعية لفلسطين؟ استمع للبودكاست لمعرفة الفرق بين الزيارتين..

18-Nov-21 11:36 AM

متى تكون زيارة فلسطين تطبيعاً؟

يتصاعد الجدل في أوساط الكثير من العرب حول جواز زيارة الأراضي الفلسطينية، وخاصة مدينة القدس المحتلة، وما إذا كانت الزيارة تشكل تطبيعاً مع الاحتلال أم لا، خاصة في ظل موجة التطبيع المسعورة وغير المسبوقة وفي ظل ارتماء بعض الدول العربية في الحضن الاسرائيلي..

13-Nov-21 12:58 PM

دلالات مهمة لتحرير الأسرى الستة

دلالات استراتيجية مهمة لعملية تحرير الأسرى الستة أنفسهم من سجن "جلبوع".. تعرف عليها في هذا البودكاست

09-Sep-21 02:01 PM

دلالات مهمة لتحرير الأسرى الستة

نجاح ستة أسرى فلسطينيين في التحرر من قيود سجن جلبوع الإسرائيلي المحصَّن يُشكل عملية نوعية وتطوراً بالغ الأهمية في مجال مقارعة الاحتلال، كما أنَّ عملية بهذا الشكل وفي هذه الظروف وهذا التوقيت تحمل بكل تأكيد الكثيرَ من الدلالات المهمة التي يجب التوقف عندها..

06-Sep-21 10:42 AM

تونس أمام سيناريوهين لا ثالث لهما

سيناريوهان لا ثالث لهما ستمر بهما تونس بعد القرارات التي اتخذها الرئيس التونسي والتي وصفت بالانقلاب على الدستور.. تعرف عليهما وهل تتفق مع رؤية الكاتب؟

29-Jul-21 11:48 AM

هذه نتائج معركة "سيف القدس"

هذه نتائج معركة "سيف القدس"..

27-May-21 12:05 PM

أين القيادة الموحدة للانتفاضة؟

الفلسطينيون يعيشون لحظة تاريخية نادرة بهذه الانتفاضة الشاملة، ويحتاجون فقط قيادة موحدة تشارك فيها كل الفصائل ولو دون الاعلان عن أسمائها وعلى قاعدة أن الهوية الأعلى هي الهوية الفلسطينية، وعندها سيبدأ الفلسطينيون بحصاد نتائج هذه الهبة والمضي قدما نحو التحرر من الاحتلال.

18-May-21 10:31 PM

انتفاضة ليلة القدر

إما أن تستغل الفصائل هذه الفرصة التاريخية، أو أن تظل على موعد مع سنوات إضافية من التيه السياسي وفقدان البوصلة، وفي كل الأحوال فإن الشارع سيواصل التحرك دفاعاً عن القدس والمسجد الأقصى وحي الشيخ جراح وسوف يواصل تقديم التضحيات..

09-May-21 10:57 AM

تأجيل الانتخابات قرار صائب.. وهذه هي الأسباب

المطلوب فلسطينيا، هو إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، لا إلهاء الفلسطينيين بانتخابات عبثية يتنافسون فيها على سلطة تحت الاحتلال، وهو الاحتلال الذي يريد تفصيل مخرجات الانتخابات على مقاسه، ومن ثم سيتحكم بالمجلس التشريعي ويعتقل من يشاء من أعضائه.

30-Apr-21 11:05 PM