أخبار متعلقة

إسماعيل ولد الشيخ

إطلاق نار على المبعوث الأممي واتهام الحوثيين بمحاولة اغتياله

اتهمت الحكومة اليمنية، المعترف بها دوليا، جماعة "أنصارالله" (الحوثي) بـ"محاولة اغتيال" المبعوث الأممي، بعد وصوله للعاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة الجماعة، الاثنين.

23-May-17 12:37 AM

ولد الشيخ يحذر من تصاعد العنف في اليمن

حث مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جميع الأطراف، الاثنين، على عدم إحباط الجهود الرامية للتوصل إلى اتفاق سلام.

10-Oct-16 10:44 PM

ولد الشيخ: اتفاق الحوثي وصالح خطير وينتهك قرار مجلس الأمن

أفصح مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن، إسماعيل ولد الشيخ، عن موقف المنظمة الدولية من الاتفاق الذي وقع عليه الحوثيون وحزب المؤتمر الذي يتزعمه علي عبدالله صالح، الخميس، مؤكدا أنه انتهاك قوي لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.

28-Jul-16 09:22 PM

مسؤول يمني رفيع لـ"عربي21": الحكومة متمسكة بتأجيل المشاورات

يشير الموقف الرسمي للحكومة اليمنية إلى تأجيل موعد انعقاد الجولة الثانية من مشاورات الكويت، المقرر يوم غد الجمعة، في الوقت الذي أعلن الوفد المشترك للحوثيين وحزب المؤتمر الذي يتزعمه..

14-Jul-16 10:56 PM

ماهي مخاطر تحييد المسار السياسي عن تطورات المعارك باليمن؟

طرح إعلان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، "تحييد المسار السياسي في مشاورات الكويت بين الأطراف اليمنية عن الأوضاع الميدانية، تساؤلا مهما، حول مخاطر وأبعاد هذا الإجراء، في ظل "هدنة هشة"باتت عرضة للاختراق جراء استمرار القتال في أكثر من جبهة.

05-May-16 06:08 PM

الأطراف اليمنية تتفق بالكويت على جدول أعمال المشاورات

أعرب المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، عن أسفه لسقوط ضحايا مدنين نتيجة خروقات ميليشيات الحوثي للهدنة بمحافظتي تعز والجوف.

26-Apr-16 09:30 PM

ولد الشيخ يمهد لنقل المشاورات اليمنية القادمة للسعودية

قال المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، الجمعة، إن "جلسة المشاورات بين الأطراف اليمنية بحثت ثلاث محاور أسياسية هي وقف إطلاق النار، ووضع قواعد أساسية تكون بمثابة ميثاق شرف للمتشاورين، ومسألة تكوين اللجان التي ستنبثق عن هذه المشاورات".

22-Apr-16 11:40 PM

قيادي حوثي يصف ولد الشيخ بـ"الكلب إن تحمل عليه يلهث"

بدأ الحوثيون بشن حملة واسعة على مبعوث الأمم المتحدة لليمن، إسماعيل ولد الشيخ، في وقت مايزال موقفهم الرافض لحضور المشاورات في دولة الكويت، بسبب استمرار ضربات طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

19-Apr-16 09:51 PM

النص الكامل لمسودة مشروع وقف إطلاق النار في اليمن

نشرت أوساط سياسية يمنية، الجمعة، نص مسودة وقف إطلاق النار التي قدمها المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى الحوثيين وحزب الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح المؤتمر الشعبي العام.

08-Apr-16 11:03 PM

عودة ولد الشيخ اليائسة من صنعاء

دخلت العملية السياسية في اليمن، مرحلة من الانسداد لا يمكن التكهن بالزمن الذي ستستغرقه قبل أن يرى الحل السياسي الضوء في نهاية النفق.

17-Jan-16 03:07 AM

هجوم جديد لرئيس مجلس سياسي "الحوثي" على الأمم المتحدة

هاجم صالح الصماد، رئيس المجلس السياسي لحركة "أنصار الله" (الحوثيين) السبت، منظمة الأمم المتحدة، بسبب تواطؤها من النظام السعودي الذي يفتك باليمنيين. مضيفا أن هذا التخاذل سيظل نقطة سوداء في تأريخ المنظمة الدولية.

14-Nov-15 08:46 PM

ولد الشيخ: نحن اليوم أقرب إلى حل سياسي في اليمن

قال إسماعيل ولد الشيخ أحمد، المبعوث الأممي إلى اليمن، إن الأمم المتحدة مصرة على أنه لا يوجد حل عسكري للصراع في اليمن، فقط الحل السياسي الذي يتفق عليه الطرفان هو الذي سيسمح بوقف العنف لفترات طويلة.

04-Aug-15 07:24 PM