أخبار متعلقة

اللغة الإنجليزية

الجزائر توسع نطاق تعليم اللغة الإنجليزية مع انحسار نفوذ فرنسا

توسعت الجزائر في برنامجها لتعليم اللغة الإنجليزية في المدارس الابتدائية، في خطوة تشير إلى تحول اللغة الفرنسية، التي كانت تحظى بنطاق واسع منذ عهد الاستعمار.

29-Sep-23 02:10 PM

هل تنجح "غوغل" في التربع على عرش الذكاء الاصطناعي؟

تعالت الأصوات، في الأشهر القليلة الماضية، بكون غوغل تخلفت عن ركب الذكاء الاصطناعي، منها ما قد "صدر من داخل غوغل ذاتها"

04-Sep-23 02:42 PM

أقدم صحيفة صادرة بالإنجليزية في لبنان تسرح جميع موظفيها

سرحت صحيفة "ذا ديلي ستار" اللبنانية الصادرة باللغة الإنجليزية، مساء الاثنين، جميع موظفيها من عملهم عقب إرسال إدارتها رسالة لهم عبر البريد الإلكتروني..

03-Nov-21 11:16 AM

تعرف على اللغات الأكثر طلبا في عروض العمل

نشرت صحيفة "الكونفدنسيال" الإسبانية تقريرا سلطت من خلاله الضوء على قائمة أكثر اللغات طلبا في عروض العمل المختلفة حول العالم.

16-Sep-20 05:28 PM

وزير جزائري: تعزيز الإنجليزية لا يعني التخلي عن الفرنسية

بعد الجدل الذي رافق فكرته، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجزائري، الطيب بوزيد، الخميس، أن تعزيز اللغة الإنجليزية في الجامعات الجزائرية "لا يعني التخلي عن اللغة الفرنسية"..

01-Aug-19 04:58 PM

الإنجليزية مكان الفرنسية في الجزائر.. شعبوية أم تحوّل حقيقي؟

صنع وزير التعليم العالي الجزائري، الطيب بوزيد، لنفسه حضورا بين باقي أعضاء الحكومة في الجزائر بإحيائه فكرة أن تحل اللغة الإنجليزية مكان اللغة الفرنسية في التدريس والبحث العلمي بالجامعات.

23-Jul-19 09:43 PM

خلافات إسرائيلية بعد استخدام الجامعة العبرية للغة الإنجليزية

قال الكاتب في موقع "يسرائيل بلاس" داني زاكين إن الجامعة العبرية في القدس المحتلة تدرس مسألة إقامة جزء من دراساتها باللغة الانجليزية..

13-Dec-18 03:38 PM

إلغاء المدارس التجريبية في مصر

الحقيقة أنني أتفهم غضب الأمهات اللواتي شاهدتهن في ذلك المقطع يتظاهرن أمام إحدى المدارس وعلى وجوههن ارتسمت تعبيرات الغضب، فهذا حقهن بكل تأكيد، ولكن أثارت بعض اللافتات استغرابي.

05-May-18 07:40 PM

نظام تعليمي جديد بمصر "لا يمكن التظاهر ضده" (إنفوغرافيك)

أقرت وزارة التربية والتعليم، قبل أيام، نظاما تعليميا جديدا لجميع المراحل الدراسية، أثار غضب أولياء الأمور، خاصة بعد إلغاء اللغة الإتجليزية من المرحلة الابتدائية، باستثناء المدارس الدولية والخاصة.

04-May-18 02:54 PM

خامنئي يتسبب بمنع الإنجليزية في المدارس الابتدائية بإيران

قال مسؤول بارز في قطاع التعليم، إن إيران منعت تدريس اللغة الإنجليزية في المدارس الابتدائية، بعد أن مرشد الثورة علي خامنئي من أن تعليمها في سن مبكرة "يفتح الطريق أمام الغزو الثقافي الغربي".

07-Jan-18 05:57 PM

13 كلمة إنجليزية أصلها عربي.. تعرف عليها

عند النظر إلى بعض الكلمات الإنجليزية، ترى تشابها كبيرا في اللفظ والكتابة بينها وبين كلمات عربية، وهناك 13 كلمة إنجليزية أصلها عربي، نشرتها صحيفة "الإندبندنت" البريطانية..

22-Mar-17 03:06 PM

الاتحاد الأوروبي قد يلغي الإنجليزية لغة رسمية

من التداعيات القانونية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فقدان اللغة الإنجليزية لغة رسمية في مؤسسات الاتحاد الأوروبي، على اعتبار أن بريطانيا هي الدولة الوحيدة التي اختارتها لغة رسمية لها في بروكسل..

28-Jun-16 02:14 PM

ميدل إيست آي: رأي في مقترحات كاميرون "الأمية" لمكافحة التطرف

نشر موقع "ميدل إيست آي" في لندن رسالة مفتوحة من الصحافي المسلم الدكنور نفيز أحمد، موجهة إلى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، ينتقد فيها مقترحات كاميرون لمكافحة التطرف.

22-Jan-16 08:10 PM

التايمز: غضب إسلامي على "نفاق" رئيس الوزراء كاميرون

نشرت صحيفة "التايمز" تقريرا لسام كوتس، قال فيه إن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون اتهم بالنفاق؛ بسبب مطالبته النساء المسلمات بتحسين لغتهن الإنجليزية، بعد أن تبين أنه قلص التمويل لتعليم اللغة الإنجليزية للمهاجرين عام 2011.

19-Jan-16 05:40 PM

كاميرون يدعو المرأة المسلمة للاندماج ويراجع مجالس الشريعة

تقول صحيفة "التايمز" البريطانية إن الأمهات المسلمات اللاتي لم يتعلمن اللغة الإنجليزية سيفقدن حقهن بالإقامة في بريطانيا، وذلك جزء من حملة يقودها رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون لدمج الأمهات في المجتمع، ما يجعلهن قادرات على منع أبنائهن وبناتهن من السفر إلى مناطق الحرب والانضمام لتنظيمات متشددة..

18-Jan-16 10:12 AM

معلمة اللغة الإنجليزية: يا خوفي من أحمد الصوفي

عرف الملايين في مختلف أنحاء العالم ما حدث لأحمد محمد الصوفي، السوداني – الأمريكي، الذي ذهب يوم الاثنين الماضي (14 سبتمبر/ أيلول) إلى مدرسته (مكارثر الثانوية) في إرفينغ بولاية تكساس، مزهوا لأنه تمكن من صنع ساعة تنبيه إلكترونية..

19-Sep-15 08:45 AM