أخبار متعلقة

المخلافي

مستشار رئيس اليمن يهاجم المبعوث الأممي ويدعوه للاستقالة‎

هاجم مستشار الرئيس اليمني، عبدالملك المخلافي، مبعوث الأمم المتحدة إلى بلاده، مارتن غريفيث، وطالبه بالاستقالة، والاعتراف بالفشل.

02-Apr-20 12:37 AM

قائد المقاومة الشعبية بتعز يعلّق على انقلاب عدن

علّق قائد المقاومة الشعبية بمحافظة تعز (جنوب غرب اليمن) الشيخ حمود سعيد المخلافي، الثلاثاء، على الانقلاب في عدن، مؤكدا أن اليمنيين لديهم خيارات كثيرة..

14-Aug-19 07:19 AM

ضغوط سعودية إماراتية توقف رحلة جرحى يمنيين للعلاج بالهند

قال مصدر يمني إن السفارة الهندية في العاصمة العمانية، أوقفت منح التأشيرات لعدد من جرحى المقاومة الشعبية والجيش الوطني وصلوا إلى السلطنة الشهر الماضي..

27-Sep-18 08:49 AM

الرئيس اليمني يقيل المخلافي من الخارجية ويعين اليماني مكانه

أقال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، فجر الخميس، وزير الخارجية عبد الملك المخلافي، من منصبه، وعينه مستشارا لرئيس الجمهورية.

24-May-18 03:40 AM

شكري بعد لقائه المخلافي: مصر مع حل سياسي للأزمة اليمنية

دعت الخارجية المصرية إلى التمسك بالحلول السياسية للأزمة الراهنة في اليمن، مؤكدة أن الحل العسكري قد يطيل أمد الحرب..

29-Apr-18 03:21 PM

قائد مقاومة تعز يتهم الإمارات بـ"الغدر" ويحذر الجنوبيين

علق قائد المقاومة الشعبية في تعز اليمنية حمود المخلافي على الأحداث في مدينة عدن جنوبي البلاد، مهاجما الدور الذي لعبته دولة الإمارات في هذه المواجهات بين قوات انفصالية مدعومة من الإمارات

30-Jan-18 07:57 PM

المخلافي يرد على تهديد الحوثيين للملاحة الدولية

قال وزير الخارجية في الحكومة اليمنية الشرعية، عبد الملك المخلافي، إن الحكومة لن تسمح للحوثيين "بتهديد الأمن والسلم في اليمن والمنطقة وتهديد الملاحة الدولية".

09-Jan-18 11:18 PM

قائد مقاومة تعز يكشف عن مؤامرة تتعرض لها المدينة

كشف قائد المقاومة الشعبية في محافظة تعز (جنوب غرب اليمن)، الشيخ حمود المخلافي، مساء الاثنين، عن مؤامرة تتعرض لها المدينة؛ بهدف تطويعها.

24-Oct-17 12:41 AM

المخلافي يهاجم بحاح ويتهمه بتدمير اقتصاد اليمن

شن وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي هجوما عنيفا على خالد بحاح نائب الرئيس ورئيس الوزراء السابق، واتهمه باتباع سياسات أدت إلى "تدمير اقتصاد البلد"..

15-Oct-17 03:57 PM

الخارجية اليمنية: إعلان كيري محاولة لإفشال مساعي السلام

قال وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي، الثلاثاء، إن الحكومة اليمنية غير معنية بإعلان وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، عن "وقف لإطلاق النار وتشكيل حكومة وحدة يشارك فيها المتمردون الحوثيون، الشهر الجاري.

15-Nov-16 06:17 PM

هادي: القبول بـ"خارطة ولد الشيخ" خيانة لدماء الشهداء

اعتبر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الاثنين، أن القبول بخارطة الطريق التي تقدّم بها المبعوث الأممي للبلاد، إسماعيل ولد الشيخ "خيانة لدماء الشهداء".

07-Nov-16 05:49 PM

اليمن سيقدم شكوى للأمم المتحدة بشأن نقل إيران أسلحة للحوثيين

قال وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي يوم السبت إن اليمن يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن الدولي بشأن ما يعتبره نقل إيران أسلحة لحلفائها الحوثيين الذين يقاتلون الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

25-Sep-16 05:51 AM

الحوثيون وصالح يشكلون مجلسا أعلى.. والمخلافي: إنه انقلاب

أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، وحزب المؤتمر الشعبي العام (جناح الرئيس السابق علي عبد الله صالح)، الخميس، تشكيل مجلس سياسي لإدارة شؤون البلاد، فيما اعتبره وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي انقلاب جديد على الشرعية الدستورية والأممية.

28-Jul-16 07:11 PM

وزير خارجية اليمن: مراوغات "الحوثي" انتهت بموقف عالمي موحد

قال وزير الخارجية اليمني، رئيس الوفد المفاوض إلى الكويت، عبدالملك المخلافي، إن 70 يوما من مراوغات الوفد المشترك للحوثيين وحزب المؤتمر الذي يتزعمه علي صالح، في المشاورات، انتهت بموقف عالمي موحد بأن "السلام لن يتجاوز المرجعيات الثلاث، والانسحاب من المدن، وتسليم السلاح، واستعادة الدولة" أولا.

30-Jun-16 03:33 AM

عاصفة غضب باليمن عقب ترحيل سلطات عدن لمئات العمال

أقدمت السلطات التنفيذية في محافظة عدن (جنوبا) على ترحيل مئات العمال المنحدرين من المحافظات الشمالية، أغلبهم من محافظة تعز، الأمر الذي أثار عاصفة من الردود الغاضبة، إزاء هذا الإجراء الذي وصف بـ"العنصري" و"المناطقي".

08-May-16 09:30 PM

"الحوثي" تسيطر على "العمالقة".. والمخلافي يحدد موقف حكومته

اقتحم الحوثيون معسكر لواء العمالقة المتمركز شمال محافظة عمران، وهو آخر معسكرات الجيش اليمني، لم تتم السيطرة عليه من قبل، بينما اعتبر مسؤول رفيع في الحكومة اليمنية الهجوم على اللواء بـ"الجريمة التي تنسف محادثات السلام في الكويت".

01-May-16 04:59 AM

خبر عاجل