أخبار متعلقة

تصاعد

المقدسيون في مواجهة التطهير العرقي الإسرائيلي

الهجمة التهويدية الاستيطانية التي يواجها المقدسيون في حي الشيخ جراح منذ عدة شهور، تندرج في اطار عملية التطهير العرقي التي تمارسها "إسرائيل" لإفراغ مدينة القدس من أهلها المقدسيين وفرض ديموغرافيا إسرائيلية تهويدية إحلالية.

03-Apr-21 11:59 AM

تقارير إسرائيلية تتوقع تصاعدا لعمليات المقاومة في الضفة

توقع خبير عسكري إسرائيلي أن يتسم عام 2021 بتوترات أمنية شديدة للغاية في الضفة الغربية، مدفوعا بعدة أسباب، أبرزها تصاعد الاحتكاك بين الفلسطينيين والمستوطنين، على إثر الاعتداءات وجرائم الكراهية التي ترتكبها عصابات "تدفيع الثمن" الإسرائيلية.

20-Jan-21 03:09 PM

هآرتس: متى يسقط نتنياهو بعد تصاعد الاحتجاجات ضده؟

قال الكاتب الإسرائيلي، أوري مسغاف، إن الاحتجاجات المتواصلة ضد رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، هي "الحدث السياسي الأهم الذي وقع منذ سنوات"..

30-Jul-20 12:35 PM

كورونا في تصاعد.. وتسارع الانتشار في القارة الأمريكية

لا يزال فيروس كورونا يواصل انتشاره في شتى بلدان العالم، آخذا منحنى تصاعديا، بالرغم من الإجراءات الاحترازية التي فرضتها السلطات للحد من تفشيه.

10-Jul-20 10:38 AM

الاحتلال يغرق أراضي "48" بالجريمة.. وغياب للردع والعقاب

يشهد الداخل المحتل ارتفاعا كبيرا في حدة جرائم العنف والقتل، وسط غياب تام للردع والعقاب من قبل الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، التي يعتقد أنها متورطة فيما يجري، من خلال غض الطرف عن عصابات الإجرام، وانتشار الأسلحة النارية.

05-Oct-19 10:04 AM

تصاعد معدلات التضخم بالسودان خلال الشهر الماضي

تصاعدت معدلات التضخم في السودان إلى 52.59 بالمئة خلال تموز/ يوليو الماضي، مقارنة مع 47.78 بالمئة في حزيران/ يونيو من العام الجاري..

08-Aug-19 05:22 PM

بـ"الأرقام".. المقاومة تصعّد عملياتها بالضفة خلال 2018

صعّدت المقاومة الفلسطينية من عملياتها في الضفة الغربية المحتلة خلال العام الجاري، كان آخرها عملية اليوم الخميس التي قتل فيها 3 جنود إسرائيليين بعدما أطلق فلسطيني النار صوبهم قرب مدينة رام الله..

13-Dec-18 02:46 PM

منظمة حقوقية تحذّر من تصاعد الاستيطان في القدس ومحيطها

بات الاحتلال الإسرائيلي يتوسع في سياسة التطهير العرقي والاستيطان وتغيير هوية القدس الحضارية بكافة الوسائل ضارباً بالقوانين والقرارات الدولية عرض الحائط، في ظل الدعم الأمريكي المباشر لتلك الممارسات.

23-Nov-18 08:16 PM

خبير إسرائيلي يحذر من هجمات غير مسبوقة بالضفة ويعدد الأسباب

قال المحلل العسكري في صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية رون بن يشاي، إن الضفة الغربية تشهد تصاعدا في الهجمات وعمليات الطعن، في حين أن قطاع غزة يشهد حالة من الهدوء بعد اتفاق للتهدئة أفضى إدخال الأموال القطرية، والتخفيف من حدة التوتر.

11-Nov-18 04:43 PM

فورين بوليسي: ألف قتيل من حزب الله في سوريا ونزيف متصاعد

قالت مجلة "فورين بوليسي" تقريرا عن الثمن الباهظ الذي يدفعه حزب الله بعد انخراطه في القتال على جانب النظام السوري، في مواجهة فصائل الثورة والمعارضة السوريين.

14-Jul-15 08:02 PM