أخبار متعلقة

ايني

إيطاليا تمتثل لطلب روسيا الدفع بالروبل مقابل الغاز

أعلنت شركة "إيني" الإيطالية للطاقة، الثلاثاء، أنها قررت فتح حساب باليورو وآخر بالروبل لدى مصرف "غازبروم بنك" لتسديد مدفوعاتها لقاء إمدادات الغاز الروسي المستحقة "خلال الأيام المقبلة"، امتثالا لطلب موسكو.

17-May-22 05:14 PM

مصر توقع اتفاقية للتنقيب عن النفط مع شركة إيطالية (صور)

وقعت مصر اتفاقية مع شركة إيني الإيطالية للتنقيب عن النفط في منطقة خليج السويس ودلتا النيل بإجمالي استثمارات لا تقل عن مليار دولار..

24-Dec-21 12:32 PM

اكتشاف نفطي جديد بالصحراء الغربية بمصر

أفصحت شركة "إينى" الإيطالية، الأربعاء، عن اكتشاف نفطي جديد في "امتياز مليحة" بالصحراء الغربية في مصر، ينتج 10 آلاف برميل يوميا..

23-Dec-20 01:49 PM

24.5 مليون دولار لتسوية قضية فساد بـ8 مليارات دولار بالجزائر

وافقت شركة إيني الإيطالية للنفط والغاز على دفع 24.5 مليون دولار لتسوية قضية فساد قيمتها 8 مليارات دولار..

18-Apr-20 03:57 PM

إيني الإيطالية تراجع مشاريع الشراكة مع "بترول أبوظبي"

أعلنت شركة إيني الإيطالية، أنها ستراجع مشروعاتها للطاقة في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك تلك التي تتم بالاشتراك مع شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)..

24-Mar-20 08:56 AM

كيف تتلاعب "إيني" الإيطالية بالحكومة المصرية في ملف الغاز؟

فجرت قضية التحكيم الدولي التي كسبتها شركة "يونيون فينوسا جاز"، ضد الحكومة المصرية بقيمة 2.13 مليار دولار، فضيحة من العيار الثقيل، عن علاقة شركة "إيني" الإيطالية، المحتكر الأول للغاز الطبيعي المصري، وقضية التحكيم التي خسرتها مصر..

16-Feb-20 07:04 AM

توقف شحنات نفط الجزائر من ميناء سكيكدة لهذا السبب

توقفت، اليوم الثلاثاء، شحنات نفط الجزائر من ميناء سكيكدة، فيما أعلنت شركة النفط الجزائرية سوناطراك تجديد عقد مع إديسون الإيطالية متعددة الجنسيات، لبيع وتسليم الغاز الجزائري في السوق الإيطالية لمدة 8 سنوات قادمة قابلة للتجديد عامين إضافيين..

12-Nov-19 04:34 PM

"إيني الإيطالية" تعلن اكتشاف بئر نفطي جديد بمصر

كشفت شركة "إيني" الإيطالية، الجمعة، عن اكتشاف بئر نفطي في خليج السويس شمال شرقي مصر، لافتة إلى أن عملية الإنتاج ستبدأ خلال الأيام المقبلة، بمعدل تدفق أولي بنحو 5 آلاف برميل يوميا.

25-Oct-19 02:36 PM

"إديسون" الإيطالية تبيع 70 بالمئة من حصتها بامتياز غاز بمصر

كشف مسؤول في الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيغاس" المصرية، عن أن شركة إديسون الإيطالية 70 بالمئة من حصتها في حق امتياز غاز بمصر..

24-Oct-19 11:29 AM

"إيني" تبدأ استكشاف وإنتاج النفط بسلطنة عمان العام الجاري

أعلنت شركة "إيني" الإيطالية للطاقة، الإثنين، توقيع اتفاقية مع شركة النفط العمانية (حكومية)، لاستكشاف وإنتاج النفط في منطقة الامتياز 47 بمحافظة الداخلية (شمال).

14-Jan-19 11:01 PM

اكتشافات الغاز بمصر تتوالى.. فما مبرر استيراده من إسرائيل؟

بعد سلسلة اكتشافات متوالية للغاز الطبيعي بمصر، أعلنت شركة "إيني" الإيطالية أمس الخميس، عن اكتشاف حقل جديد بالصحراء الغربية، بقدرة (25 مليون) قدم مكعبة يوميا، وهو ما يدفع للتساؤل حول مبرر استمرار مصر في تعاقدها لشراء الغاز الطبيعي من إسرائيل.

31-Aug-18 08:09 PM

"إيني": اكتشاف حقل نفط جديد في صحراء مصر الغربية

أعلنت شركة إيني الإيطالية، الاثنين، عن تحقيق كشف بترولي ثان في امتياز جنوب غرب مليحة، بالصحراء الغربية (غربا) بمصر.

09-Jul-18 01:06 PM

الإمارات تشتري 10% من حصة "إيني" بحقل شروق المصري

وافقت شركة إيني الإيطالية على بيع 10% من حصتها في امتياز حقل شروق البحري للغاز، قبالة السواحل المصرية، إلى شركة مبادلة الإماراتية..

12-Mar-18 01:35 PM

إيني تدرس التخارج من عقود غاز مع روسيا والجزائر والنرويج

قال الرئيس التنفيذي لشركة النفط الإيطالية العملاقة "إيني"، الشركة ستبذل قصارى جهدها للتخارج من عقود الغاز الطويلة الأجل المبرمة بينها وبين روسيا والجزائر والنرويج.

04-Dec-15 08:24 AM

فضائح الفساد تطارد الشركة المستثمرة للغاز المصري الجديد

تلاحق شركة إيني "ENI" الإيطالية للغاز عدد من قضايا الفساد والرشوة التي ترتبط بصفقاتها في عدد من دول العالم الثالث، ما يطرح تساؤلات حول الصفقة التي عقدتها مع الحكومة المصرية لاستثمار حقل الغاز "شروق" المكتشف حديثا قبالة سواحل مصر.

18-Sep-15 01:36 AM

مصر تطمئن إسرائيل بخصوص كشف حقل الغاز الجديد

استبعد وزير البترول المصري، شريف إسماعيل، أن يؤثر الإعلان عن كشف حقل غاز "عملاق" في المياه المصرية، على واردات الغاز لإسرائيل، في تصريحات تُعد "رسالة طمأنة" واضحة من الحكومة المصرية إلى الإسرائيليين.

07-Sep-15 12:22 AM