أخبار متعلقة

بي كا كا

الهدوء يعود لسنجار العراقية بعد انسحاب مسلحي "بي كا كا"

عاد الهدوء مجددا إلى قضاء سنجار التابع لمحافظة نينوى شمال العراق، بعد انسحاب مسلحين موالين لمنظمة "بي كا كا"..

07-May-22 10:56 AM

قراءة تركية حول التقارب مع القاهرة والموقف من المعارضة

قالت صحيفة تركية، إن مصر وتركيا تواصلان اتخاذ خطوات التطبيع بينهما، مشددة على أن التقارب بين البلدين، لا يعني أن أنقرة قد باعت المعارضين المصريين..

04-May-21 06:58 AM

بغداد تحتج على العمليات التركية شمالي العراق

استدعت وزارة الخارجية العراقية، الاثنين، القائم بأعمال السفارة التركية لدى بغداد لتسليمه "مذكرة احتجاج" عبرت فيها الحكومة العراقية "عن استيائها الشديد وإدانتها" لقيام وزير الدفاع التركي بالتواجد داخل الأراضي العراقية "بصورة غير مشروعة"، بحسب بيان منشور على موقع الوزارة".

03-May-21 07:18 PM

مقتل جندي تركي ثان في عمليات ضد "بي كا كا" شمالي العراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية، الإثنين، مقتل جندي وإصابة آخر بجروح خلال عملية مخلب الصاعقة شمالي العراق التي تنفذها القوات التركية شمالي العراق.

26-Apr-21 10:00 PM

هل ينهي "اتفاق سنجار" طموحات "بي كا كا" بالتمدد في العراق؟

توصلت الحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان، إلى اتفاق حول إدارة مدينة سنجار، وصفه الطرفان بـ"التاريخي"، وذلك بعد سنوات من الخلاف الذي حال دون عودة آلاف النازحين، فضلا عن سيطرة حزب العمال الكردستاني على المنطقة..

11-Oct-20 12:25 PM

صحيفة: هذا ما جاء في أول اتصال هاتفي لأوجلان من سجنه

سلطت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، الاثنين، الضوء على سماح تركيا لـ"عبد الله أوجلان"، زعيم "حزب العمال الكردستاني"، بالحديث هاتفيا مع محاميه وأخيه الأكبر "محمد"..

04-May-20 04:07 PM

استمرار الدعم الأمريكي للمنظمات الكردية شمال سوريا

أرسلت 70 شاحنة، في وقت متأخر مساء الجمعة، مساعدات عسكرية ولوجستية أمريكية إلى مناطق سيطرة منظمة "ي ب ك - بي كاكا" (تصنفها تركيا إرهابية)، شرقي سوريا.

10-Aug-19 01:33 PM

الجيش التركي يعلن تحييد 6 من "بي كا كا" في غارات شمال العراق

قال الجيش التركي إنه "حيد ستة عناصر من منظمة "بي كا كا" في غارات شنها شمال العراق..

10-Aug-19 09:24 AM

تقرير للأمم المتحدة يكشف تجنيد "قسد" 313 طفلا بسوريا

أفاد تقرير سنوي للأمم المتحدة، بأن منظمة "ي ب ك/ بي كا كا" التي تشكل العمود الفقري "لقوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، استخدمت 38 مدرسة ومستشفى لأنشطتها العسكرية، وجنّدت 313 طفلا في عموم سوريا خلال 2018..

27-Jul-19 08:57 PM

تركيا تستدعي القائم بأعمال السفارة العراقية

استدعت وزارة الخارجية التركية، السبت، القائم بأعمال السفارة العراقية لدى أنقرة، وأبلغته بأن عمليات الجيش التركي ضد الإرهاب خارج الحدود ستتواصل بحزم.

30-Jun-19 11:24 PM

قيادي بالبيشمركة: قرارات "بي كا كا" تخرج من سنجار بالعراق

قال قاسم شيشو، أحد قادة قوات البيشمركة (قوات إقليم شمالي العراق) في قضاء سنجار بمحافظة الموصل شمالي العراق، إن قرارات منظمة "بي كا كا" الإرهابية باتت تُتخذ في منطقة خانسور التابعة لسنجار بدلا من جبال قنديل.

12-May-19 11:26 PM

إيران وتركيا تنظمان عملية ضد تنظيم PKK

قال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، الاثنين، إن تركيا وإيران أجرتا أول عملية مشتركة لمكافحة الإرهاب تستهدف تنظيم "بي كا كا" المتركز بالقرب من الحدود، بين 18-23 آذار/ مارس.

26-Mar-19 02:33 AM

مسلمو هولندا يشتكون من اعتداءات عنصريين وأنصار PKK

يشتكي مسلمو هولندا من اعتداءات متكررة ينفذها عنصريون وأنصار حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه تركيا في قوائم الإرهاب، وطالبوا سلطات أمستردام باتخاذ تدابير لمنع هذه الهجمات التي تطال المساجد والمنظمات الإسلامية. بحسب الأناضول.

30-Jan-19 05:14 PM

وزير تركي يقول إن واشنطن تذرف دموع التماسيح على "شهدائنا"

قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو إن الولايات المتحدة تذرف دموع التماسيح على "استشهاد" عسكريين أتراك، حيث تعزي فيهم بينما ترسل آلاف الشاحنات إلى إرهابيي "ي ب ك/ بي كا كا" في سوريا.

13-Oct-18 11:49 PM

مخابرات تركيا تقبض على 9 من "بي كاكا" بسوريا وتنقلهم لأراضيها

أعلنت تركيا، الجمعة، تمكن استخباراتها من القبض على تسعة من مسلحي "بي كاكا"، في منطقة عفرين، شمالي سوريا.

14-Sep-18 10:11 PM

تركيا تعلن تحييد أربعة من "العمال الكردستاني" شمال العراق

حيَّدت القوات التركية، أربعة مسلحين من مقاتلي حزب العمال الكردستاني، الذي تصفنه أنقرة إرهابيا، في غارة جوية شمال العراق..

02-Jul-18 09:03 AM

خبر عاجل