أخبار متعلقة

اكاديميون

ارتفاع عدد الأكاديميين الموقعين على عريضة تصف الاحتلال بالفصل العنصري.. 1220

وصل عدد الموقعين على عريضة بعنوان "الفيل في الغرفة" تساوي دولة الاحتلال بنظام الفصل العنصري الذي ساد في جنوب أفريقيا إلى أكثر من 1200 أكاديمي وشخصية عامة من عدة دول.

12-Aug-23 06:50 AM

حِينَ صارَ دونكيشوت أكاديمياً!

السَّبيل هو أن يتحقَّق حلم كلِّ أكاديميِّ "دونكيشوتيّ" بأن تهتم الجهات المَعنيّة بالبحث العلمي والأكاديمي باتخاذ إجراءات صارمة لا تسمح فيها لكلِّ من هَبَّ ودَبَّ أن يعبث بسُمعة الأكاديميّين الجادّين

10-Jan-22 07:50 PM

عبد الستار قاسم.. أكاديمي حاصره وضوحُه

ليس من مقت عبد الستار قاسم لمواقفه زمرة الفاسدين بالمؤسسات، وإنما الاحتلال الذي كان يزرع جواسيسه لتخريب الأجواء الأكاديمية في الجامعات

08-Feb-21 09:41 PM

الأمن المصري يمنع سفر الأكاديميين للخارج دون إذن مسبق (صورة)

تداول أكاديميون مصريون منشورا مرسلا من الإدارة العامة للعلاقات الثقافية بجامعة القاهرة لكلية الطب بالجامعة يمنع سفر أي عضو هيئة تدريس للخارج للدراسة والتعلم، أو لحضور مؤتمر بالخارج إلا بعد موافقة الأمن، شرط أن يقدم طلب الإذن للسفر قبل شهر كامل.

16-Apr-18 12:52 AM

إندبندنت: أستاذ جامعي يدعو لعودة الاستعمار ويثير جدلا واسعا

نشرت صحيفة "إندبندنت" تقريرا للصحافي آدم لاشر، حول الضجة التي أثارها أستاذ العلوم السياسية في جامعة بورتلاند في أوريغان البروفيسور بروس غيلي، بسبب نشره مقالا في دورية Third World Quarterly، دافع فيه عن الاستعمار..

13-Oct-17 11:52 PM

قائمة لمراقبة الأساتذة الجامعيين الليبراليين في أمريكا

ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية أن مجموعة يمينية قامت بالإعلان عن "قائمة" لتحديد الأساتذة الجامعيين، ذوي التوجهات اليسارية، مشيرة إلى أن ناشطين ومدافعين عن حقوق الإنسان حذروا من أن الخطوة "تردد أصداء من المكارثية"، التي عاشتها الولايات المتحدة في الخمسينيات من القرن الماضي..

24-Nov-16 11:45 AM

كامبريدج ترد على اتهامات بشأن ريجيني وأكاديميون يدعمونها

رد نائب رئيس جامعة كامبريدج ليزك بويرزويتش على تصريحات نائب وزير الخارجية الإيطالي، حول فشل الجامعة بالتعاون في التحقيق بمقتل طالب الدكتوراه جوليو ريجيني في مصر في شباط/ فبراير، حيث كتب المسؤول الأكاديمي ليصحح ما ورد في تقرير لصحيفة "الغارديان" في رسالة نشرتها الصحيفة بشأن تصريحات المسؤول الإيطالي..

21-Jun-16 12:24 PM

ساينس مونيتور: مقاطعة أساتذة الجامعات الإسرائيليين تتزايد

نشر موقع "كريستيان ساينس مونيتور" تقريرا للكاتبين جوزيف فدرمان وكولين بنكلي، يقولان فيه إن عالم الأنثروبولوجيا الإسرائيلي دان رابينويتز، لامع في مجاله، ويدير كلية دراسات بيئية في جامعة تل أبيب، وكتب عشرات الأبحاث، وعمل في عدة مواقع محاضرا زائرا في جامعات أوروبا وأمريكا الشمالية..

03-Feb-16 11:08 AM

أكاديميون بريطانيون يقاطعون إسرائيل دعما للحقوق الفلسطينية

أعلن أكثر من 300 أكاديمي من أكثر من 10 جامعات بريطانية، على صحيفة "الغارديان" البريطانية، عزمهم عن مقاطعة المؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية احتجاجا على ما أسموه انتهاكات

27-Oct-15 08:07 PM