أخبار متعلقة

العدالة الإجتماعية

بشهادة رسمية: تراجع معدل زيادة المصريين بنسبة 36% خلال 7 سنوات

هكذا يفقد النظام الحاكم الشماعة التي علق عليها إخفاقه في تحسين الأحوال المعيشية للمصريين، حيث تعلل بالزيادة السكانية كمبرر لتدني مستوى الخدمات الصحية والتعليمية وغيرها من الخدمات

24-Apr-22 02:59 PM

تمثال لامرأة من السكان الأصليين بدل كولومبوس في مكسيكو

تنوي السلطات المكسيكية أن تضع محلّ تمثال لكريستوفر كولومبوس في قلب مكسيكو آخر لامرأة من السكان الأصليين، وذلك قبل أيّام من الذكرى المئتين لاستقلال البلد.

07-Sep-21 07:15 PM

النظام المصري ومطلب توزيع الثروة في ليبيا

هناك ما يشير إلى تعمد إقحام مطلب توزيع الثروة في ثنايا البحث عن سبيل لوقف إطلاق النار، والجلوس على طاولة التفاوض، فالسيسي مُصِر، والمبعوث الأممي غسان سلامة يعتبره ضروريا لتحقيق انفراج سياسي

28-Sep-19 01:40 PM

الذكرى السابعة لـ25 يناير: انقلاب نظام السيسي على "العيش والحرية والعدالة"

يتحدث التقرير عن ذكرى 25 يناير الذي طالب فيه الشعب المصري بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية لكن مع مرور 7 سنوات الأوضاع أخذت في التردي.

25-Jan-18 04:33 PM

السيسي: العدالة الاجتماعية مطلب براق.. ولكن (شاهد)

قال قائد الانقلاب العسكري، عبد الفتاح السيسي، إن "العدالة الاجتماعية مطلب جميل وبراق، لكنه في الواقع غير قابل للتحقيق، والمطالبة به ستؤدي لهدم الدولة".

19-Jan-18 01:23 AM

ابن كيران يهاجم اصحاب الثروة ببلاده ويدعوهم للتضحية (شاهد)

فتح رئيس الحكومة المغربية المعين عبدالإله بن كيران النار على أصحاب الطبقة المخملية وأصحاب الثروات ببلاده، " الذين اغتنوا من ثروات المغرب، ويرفضون أن يقدموا قليلا من ثروتهم للفقراء والطبقات الهشة من المجتمع".

20-Feb-17 05:22 PM

ما التحديات التي تواجه الديمقراطية التونسية؟

هزت المدن التونسية في الأيام الماضية موجة احتجاجية بدأت من مدينة القصرين في الوسط التونسي ومنها امتدت إلى مدن أخرى حول أنحاء البلاد، وكان المطلب المشترك بينها المطالبة بتوفير الشغل وتحسين ظروف العيش. تحدث هذه الاضطرابات بعد أيام قليلة من الاحتفال بنيل تونس جائزة نوبل للسلام في النرويج على خلفية نجاح

25-Jan-16 05:45 PM

احتجاجات القصرين: كيف ننجز دولة الشعب!

على غير باقي دول الربيع استطاعت تونس أن تنقذ تجربتها الديمقراطية، وتحقق نجاحات سياسية فريدة في ظل واقع عربي مليء بمشاهد الحرب والدم.

25-Jan-16 03:08 AM

نقيب "الزبالين" المصريين يحذر من قيام ثورة ثانية

حذر نقيب الزبالين المصريين، شحاتة المقدس، من قيام ثورة ثانية في مصر بسبب الإساءات المتعددة لأبناء الطبقة الكادحة والفقراء في مصر، مطالبا بإقالة وزير العدل بعد اتهامه بمخالفة الدستور ورفض تعيين 120 شابا في النيابة العامة.

11-May-15 08:20 PM

خبر عاجل