أخبار متعلقة

تدخلات

تبون يشن هجوما على دولة عربية: أموالها لإشعال الفتن والتخريب (شاهد)

شن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، هجوما حادا على دولة عربية، دون أن يسميها، بسبب ما وصفه بأنه ممارسات غير مقبولة مع الجزائر.

01-Apr-24 02:29 AM

حرب السودان بين الانفراط والاحتواء

علي جمعة العبيدي يكتب: دخلت الرعاية الدولية من خلال الآلية الثلاثية (الأمم المتحدة، الاتحاد الأفريقي والإيغاد) والآلية الرباعية (السعودية، الإمارات، بريطانيا، أمريكا)، بحيث تكون مساندة لتمكين بعض الأحزاب من السلطة تحت دواعي إبعاد الجيش عن الشؤون السياسية..

13-May-23 01:43 PM

ما بين جيهان وريفغيني: مظاهر التدخل الأجنبي في السودان

إن مؤسسات مراحل الانتقال هشة، ومع غياب حاضنة سياسية صلبة وواضحة الرؤية والمنطلقات، فإنها تتزايد مخاطر التأثير الأجنبي بشكل مخيف يهدد بغياب المشروع الوطني..

11-Jul-21 04:06 PM

عن احتمالية دور تركي خشن في اليمن

هناك شريحة واسعة من اليمنيين الذي يحتشدون حول المشروع الوطني، يأملون في أن تتدخل تركيا لمساعدتهم في التغلب على التحديات المحيطة بدولتهم، ويتطلعون إلى أن تقوم الشرعية التي يقف على رأسها الرئيس عبد ربه منصور هادي، بتنويع خياراتها، في الوقت الذي يُضيِّقُ فيه التحالفُ الخناقَ على هذه السلطة ومؤيديها

22-Nov-20 03:13 PM

تقرير: كندا تواجه مخاطر التدخل الروسي والصيني

أكد مسؤول كندي أن بلاده تواجه مخاطر تدخل روسي وصيني في شأنها العام.

14-Mar-20 09:58 PM

حضرت ليبيا ولم يحضر الليبييون!

أميرة أبو الفتوح تكتب لـ"عربي21": حضرت ليبيا ولم يحضر الليبييون!

22-Jan-20 01:24 PM

تونس بين فكي كماشة روسية

بين التوجه لتركيز حكم أوتوقراطي على حدود تونس الشرقية ومنظومة حكم قديمة رجعت لغريزة الحرب الباردة تواصل في المناورات، فإن تونس بين فكي كماشة التوغل الروسي في شمال أفريقيا.

13-Dec-19 12:23 PM

فرنسا تتدخل وروسيا تتدارك.. ماذا يريد الخارج من الجزائر؟

بعد صمت خارجي طويل، أعادت تصريحات لوزير الخارجية الفرنسي وأخرى منسوبة للسفير الروسي بالجزائر، هاجس تدخل القوى الأجنبية في الأزمة الداخلية للبلاد، وهو أمر يتعامل معه الجزائريون بحساسية عالية.

02-Sep-19 08:51 PM

حارس مرمى روماني يذهل العالم بتدخلات "خيالية" (فيديو)

تلقى أحد حراس المرمى بالدوري الروماني لكرة القدم إشادات كبيرة من طرف المتتبعين، بعد تصدي رائع أنقذ فريقه من هدف محقق.

09-Mar-16 07:21 PM

البحرين تتخذ إجراءات للحد من "التدخلات الإيرانية"

أعلن وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، الأحد، بدء اتخاذ إجراءات للحد من "تدخلات" إيران التي تتهمها المنامة بدعم المعارضة الشيعية، منها مراقبة التبرعات ووضع ضوابط للسفر و"تنظيم" الشعائر الحسينية..

21-Feb-16 04:05 PM

علاقة الثقافي والاجتماعي بالمخرج السياسي للأزمة الليبية

تذهب معظم التحليلات التي تناولت الشأن الليبي إلى مناقشة الأزمة الراهنة من مدخلها السياسي، وهو مدخل صحيح، لكن الخطأ يكمن في عزله عن المؤثرات المختلفة الداخلية والخارجية.

08-May-15 03:54 PM

خبر عاجل