أخبار متعلقة

المصانع

8500 مصنع متوقف بمصر.. وانتقادات لوزيرة التجارة والصناعة

انتقد عدد من أعضاء البرلمان المصري وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، خلال مناقشة عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة الموجهة للحكومة بشأن توقف وبيع المصانع المملوكة للدولة، ومعاناة القطاع الصناعي، فيما قال نائب إنه يوجد من 8000 إلى 8500 مصنع متوقف.

06-Jun-22 04:01 PM

بعد إغلاق المصانع.. هل يهدد كورونا عودة أسواق العمل بمصر؟

رغم توالي إغلاق المصانع وفروعها بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا بين بعض العاملين والموظفين؛ قررت السلطات المصرية استئناف النشاط الاقتصادي في معظم القطاعات الإنتاجية والخدمية مع التشديد على الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا؛ بهدف امتصاص حدة الصدمات الاقتصادية نتيجة تراجع الإيرادات بشكل كبير...

05-May-20 08:43 PM

حملة حقوقية تخاطب "العمل الدولية" بشأن أوضاع عمال مصر

بمناسبة يوم العمال العالمي، خاطبت حملة أنقذوهم، التي تضم 3 منظمات حقوقية مصرية، منظمة العمل الدولية من أجل حث السلطات المصرية على ضرورة تبني سياسات واسعة النطاق في دعم الشركات والوظائف، ومراعاة ظروف عمال اليومية.

01-May-20 11:25 AM

صدور أول مؤشر رسمي بالصين يكشف أثر كورونا على الاقتصاد

أصدر مكتب الإحصاءات الوطني في الصين، الأحد، أول مؤشر رسمي يكشف أثر تفشي فيروس كورونا على ثاني أكبر اقتصاد في العالم..

01-Mar-20 07:05 PM

نمو غير متوقع لمصانع الصين ينعش أسهم أوروبا.. ونيكي يتراجع

صعدت الأسهم الأوروبية اليوم الجمعة، في الوقت الذي أدى فيه انتعاش مفاجئ لأنشطة التصنيع في الصين إلى تهدئة مخاوف المستثمرين بشأن إحراز تقدم في محادثات التجارة الأمريكية الصينية بسبب تصريحات متضاربة.

01-Nov-19 09:09 AM

خيارات مصر للطاقة تسترضي المواطنين لكنها تضغط على المصانع

انخفضت بشدة أعداد المصريين الذين يشتكون من انقطاعات للكهرباء على غرار تلك التي أثارت احتجاجات في السابق، لكن سياسات الحكومة للطاقة التي تركز بشكل واضح على استرضاء المواطنين، توجه ضربة إلى صناعات حيوية للنمو الاقتصادي.

29-Aug-15 06:42 AM

مصرع 19 عاملا في حريق بمصنع للأثاث بالقاهرة (فيديو)

لقي 19 عاملا مصريا مصرعهم في حريق شب، الثلاثاء، بمصنع للأثاث بمدينة العبور شرقي القاهرة، فيما أصيب 22 آخرون بجروح، في إحصائية أولية، بحسب المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية.

28-Jul-15 05:11 PM