أخبار متعلقة

مفتي مصر

لماذا أبقى السيسي على الأجنحة الدينية رغم تخلصه من قيادات سياسية وعسكرية؟

أثار تجديد رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي لمفتي البلاد شوقي علام مدة عام جديد في منصبه للمرة الثالثة على التوالي، تساؤلات حول الدور الذي يؤديه علام لصالح السيسي منذ توليه السلطة عبر انقلابه العسكري.

14-Aug-23 07:35 PM

سخرية ضد علي جمعة بعد منصبه الجديد.. "شيخ الصرف الصحي"

سخر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي من تعيين مفتي مصر السابق علي جمعة عضوا بمجلس إدارة جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، ووصفوه بـ"شيخ الصرف الصحي".

14-Oct-22 07:26 AM

الإخوان ترد على تقرير مفتي مصر: "افتراءات وأكاذيب صادمة"

استنكر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين والقائم بالأعمال، إبراهيم منير، ما وصفها بالافتراءات والأكاذيب التي تحدث عنها مفتي مصر، شوقي علام، أمام مجلس العموم البريطاني..

19-May-22 05:11 PM

مفتي مصر: ليلة ميلاد النبي أفضل من ليلة القدر.. وجدل واسع

أثار مفتي الديار المصرية شوقي علام جدلا واسعا بعد أن عبر عن انحيازه لرأي بعض العلماء الذين يرجحون أن ليلة ميلاد الرسول أفضل من ليلة القدر.

21-Oct-21 08:17 PM

رئيس الديانة التركي السابق لمفتي مصر: لا تشرّع الدم والنار

وجّه رئيس شؤون الديانة التركي السابق، محمد غورماز، رسالة إلى شيخ الأزهر، أحمد الطيب، ومفتي مصر شوقي علّام، داعيا إياهما إلى التأثير على أصحاب القرار في القاهرة من أجل التراجع عن تنفيذ أحكام الإعدام الأخيرة التي صدرت بحق 12 شخصا، بينهم قيادات بجماعة الإخوان المسلمين..

27-Jun-21 07:25 PM

علماء وسياسيون ينتقدون إفتاء مصر حول "احتلال القسطنطينية"

يتواصل الرفض والغضب من تصريحات دار الإفتاء المصرية؛ بسبب نعتها الفتح الإسلامي لمدينة القسطنطينية (إسطنبول) بـ"الاحتلال العثماني"، قبل أن تتراجع عن ذلك، بعد تعرضها لوابل من الاستنكار.

09-Jun-20 11:48 AM

المفتي: مصر تراعي معايير حقوق الإنسان.. والنشطاء يجيبونه

لاقت إشادة مفتي مصر، شوقي علام، بواقع حقوق الإنسان فيها، انتقادات واسعة من قبل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي..

28-Nov-19 07:27 PM

الإفتاء المصرية تحرم شرعا تبادل عملة "بيتكوين"

أصدرت دار الإفتاء المصرية، الاثنين، فتوى جديدة تحرم فيها تبادل العملة الإلكترونية "بيتكوين"، التي شهدت تحقيق أرباح كبيرة في زمن قياسي.

01-Jan-18 05:45 PM

علي جمعة يوضح رأيه في الاحتفال بميلاد المسيح (فيديو)

أبدى مفتي الجمهورية المصرية السابق، علي جمعة، استغرابه من تلك التصريحات التي تحرم الاحتفال بمولد المسيح، واصفا إياهم بـ"أهل النكد" و"لا يفكرون".

27-Dec-15 11:05 PM

مفتي مصر يطالب بتوفير حماية لمسلمي فرنسا من اعتداءات محتملة

أدانت دار الإفتاء المصرية، السبت، التفجيرات التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس، مساء الجمعة، مطالبة بتوفير الحماية لمسلمي فرنسا من اعتداءات محتملة.

14-Nov-15 06:16 PM

مفتي مصر: الشريعة تطبق في مصر بكل حذافيرها (فيديو)

قال المفتي المصري، شوقي علام، إن مصر تطبق الشريعة الإسلامية بكل حذافيرها، ولم تغب يوما في تطبيقها بين المصريين، وذلك "ردا على من كان يدعون إلى ضرورة تطبيق الشريعة، لأنها لا يتم تفعيلها في مصر".

11-Jul-15 02:59 AM

مفتي مصر يواصل سرقاته العلمية.. هذه المرة من عائض القرني

للمرة الثالثة خلال نحو عشرة أيام من رمضان الجاري، ارتكب مفتي مصر الدكتور شوقي علام، سرقة علمية من كتابات آخرين، ونسبها لنفسه، في مقال جديد يحمل اسمه، ولكن هذه المرة عن الداعية السعودي عائض القرني!

04-Jul-15 02:26 PM

"علماء ضد الانقلاب" تطالب بفحص بحوث ترقية مفتي مصر

طالبت جبهة علماء ضد الانقلاب في مصر بضرورة فحص بحوث مفتي مصر شوقي علام، وبحوث ترقيته العلمية لما بعد الدكتوراه (الماجستير والدكتوراه)، وقالت إنه لا يليق بهذا المنصب من تورط في سرقات علمية.

01-Jul-15 04:41 PM

مفتي مصر يقر بسرقة سيد قطب ويتهمه بالإرهاب!

أقر مفتي مصر، شوقي علام، بسرقة كلام سيد قطب، ونسبته لنفسه، في وقت اتهمه فيه بالإرهاب..

27-Jun-15 01:03 PM

فضيحة: مفتي مصر يسرق مقالا لسيد قطب وينسبه لنفسه

سقط مفتي مصر، شوقي علام، في ورطة سرقة علمية، حيث حول صفحتين من كتاب "في ظلال القرآن" لصاحبه سيد قطب، وألف منها مقالا، ثم نسبه إلى نفسه، حول "التقوى" في الصيام.

24-Jun-15 05:09 PM

مفتي مصر في جولة أوروبية لتقديم صورة عن الإسلام

يقوم مفتي مصر شوقي علام، بجولة للعديد من الدول الأوروبية منذ الأحد الماضي، التقى بمسؤولين في هولندا وفرنسا، وتستمر لباقي الدول حتى الأسبوع المقبل

26-Apr-15 05:52 PM